الاثنين، 24 نوفمبر 2008

حقائق يجب أن تعرفها عن طحالب اللبن قبل أن تستخدمها

مرسلة بواسطة: د. عبد القيوم

ما يطلق عليه طحالب اللبن تختلف كلية عن الطحالب الزرقاء الخضراء التي سبق و أعلنت عنها جهات رسمية في وزارة الصحة المصرية و بعض أساتذة الجامعات المصرية.

و للأسف المعلومات المتاحة عن طحالب اللبن المتداولة بيننا مازالت غير واضحة ولا كافية وغير يقينية حتي نتأكد تماما من نوعها و خصائصها و عمق ونوع التجارب التي أجريت عليها.

وهذا ما نحاول إستقصاءه والوصول إليه حاليا سواء بالتجارب المعملية علي الطحالب أو بجمع المعلومات في هذا الموضوع.

وإن كانت خبرات الأخوة والأخوات في استخدام الطحالب و المذكورة في عدة مواقع علي الانترنت أو المتوفرة من مصادر شخصية كثيرة جدا منذ عدة أعوام تجمع علي إيجابية الإستخدام وفائدته سواء بطرد الفيروس تماما من الجسم وخاصة في حالات النسبة العددية القليلة و المتوسطة للفيروس (إلي 600000 ألف تقريبا) أو تخفيضها علي الأقل خاصة مع النسبة المرتفعة للفيروس أو مع الفصائل المقاومة التي بقيت بعد علاجات سابقة أو بتحسين وظائف الكبد والحالة العامة للمريض, و كذلك هناك تقارير كثيرة من المرضي والأصحاء المستخدمين للطحالب تظهر بوضوح عدم وجود آثار جانبية واضحة ذات إرتباط باستخدام الطحالب إلي الآن.

لكن تظل هذه التقارير غير موثقة من الناحية العلمية.

وهذه المشكلة لها أسباب كثيرة من أهمها التعتيم علي المعلومات و مصدر هذه الطحالب بسبب حقوق الإختراع والمشاكل مع الجهات الرسمية

وهذا غير صحيح ولا مبرر :

أولا :

لأن هناك فرق كبير بين الإكتشاف والإختراع فلو أنا إكتشفت ظاهرة طبيعية ليس لها جانب تقني : مثلا أن أكل نوع من الخضار بعد نقعه في الشاي يشفي من مرض معين لأنه يحتوي علي مادة فعالة معينة استطعت إثبات وجودها فيه (لكن لم استخلصها منه) فهل يحق لي أن أحتكر هذه الظاهرة وأمنع الناس أن يأكلوا هذا الطعام ولا يبيعوه ولا يشتروه إلا من عندي؟؟

لا طبعا ليس من حقي لأن الظواهر الطبيعية التي خلقها الله للناس هي مشاع لكل البشر مثل الماء والهواء , ولايوجد قانون في العالم يمنع استخدام أي شيئ موجود في الطبيعة علي حالته الطبيعية.

وهذا سر محاربة شركات الأدوية ومافيا الدواء العالمية للعلاجات البديلة والطب الطبيعي لأنه مشاع و غير قابل للإحتكار.

بينما الإختراع هو ايجاد وسيلة تقنية تسهل استخدام أحد الإكتشافات أو الظواهر الطبيعية

مثال: أن أستزرع هذا الخضار بطريقة تقنية جديدة أو أستخلص المادة الفعالة بطريقة تقنية أو معقدة خارجة عن القدرة العلمية والتقنية للإنسان الغير متخصص (يعني استبعد الطرق البسيطة مثل الغليان والتصفية والنقع وغيرها)

في هذه الحالة أستطيع إحتكار هذه الطريقة كحق فكري بذلت فيه مجهود ومال حيث توصلت إلي حل مشكلة لم يتوصل لحلها أحد قبلي.

مماسبق يتضح أن العلاج بالطحالب (الطبيعية)المتداولة بيننا وطريقة تنميتها في اللبن طريقة عبقرية لأنها بسيطة ومحددة و قياسية حسب تركيب الحليب المعقم خالي الدسم القياسي المتوفر في السوق وهذا يدلنا علي أن هذه الطريقة أكتشفت (ولم تخترع) من جهة علمية بعد تجارب وتفكير لتسهيل تنمية الطحلب بجدوي إقتصادية عالية , ثم لتصبح مشاعا غير مقيدة بإختراع أو إحتكار سواء عن علم وقصد أو عن غير قصد وعلم من هذه الجهة.

وهذه الطريقة قطعا لا تندرج علي الإطلاق تحت قانون حماية الملكية الفكرية فلا يستطيع أحد أن يمنعها أو يحتكرها أو يحاسبنا علي وضع الطحلب في لبن حليب ثم شرب هذا اللبن أو علي أكل الطحالب أو عصرها أو طبخها أو توزيعها في صورتها الطبيعية غير المعدلة.

ثانيا:

أن هذه المعلومات تهم مليارات البشر المصابين بهذا الوباء في كل العالم (في مصر يتعدي عدد المصابين 20 مليون) وتوفير العلاج المتاح هو مهمة إنسانية وواجب ديني قبل أي شيئ , وهنا تتعدي أهمية الموضوع كل المصالح الفردية وحقوق الملكية الخاصة إلي محيط المصلحة العامة

وهذا مايقوم به الأخوة والأخوات جزاهم الله خيرا في مثل هذا الموقع لنشر الخير بين الناس , لكن يبقي استخدام الطحالب في النهاية قرار شخصي لكل مريض يجب عليه أن يتخذه بنفسه و يتحمل مسئوليته عنه بنفسه.

هناك 302 من التعليقات:

  1. الأخوة والأخوات الأفاضل جئتكم اليوم بمبشرات طيبة جدا و الحمد لله تعالي

    أبشركم أنني قد إنتهيت من الجزء الأول من الأبحاث علي الطحالب وكان الهدف منها معرفة مكوناتها و المواد التي تفرزها و مواصفات الوسط الأفضل لتنمو فيه وهل لها آثار جانبية أم لا و معرفة مصدرها و ما نشر عنها حتي الآن.

    و قد تمت الإجابة علي كل هذه الأسئلة بفضل الله تعالي من خلال التجارب المعملية والبحث و جمع المعلومات الطبية والعلمية

    و الملخص المفيد لمن لا يحب التعمق في التفاصيل العلمية أن هذا اللبن الرائب المتكون عن طريق الخميرة التي نسميها الطحالب لا ضرر فيه ولا آثار جانبية منه البتة و تركيبه من مواد كلها تستخدم في الصناعات الغذائية من قرون طويلة و من قبل الميلاد و إلي الآن ومعروفة في العالم أجمع و سأوافيكم بتفاصيل أكثر من وقت لآخر عن طبيعتها.

    و بتفصيل علمي أكثر فقد توصلت للآتي:

    التجمع الخضري المستعمل هو عبارة عن مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة وحيدة الخلية ومختلفة في فصائلها حسب كل عينة عن الأخري وحسب وسط النمو وهذا الذي أدي إلي كثير من الصعوبة حتي تعرفت علي المكونات بصعوبة وهي عبارة عن نوعين رئيسيين من الكائنات الدقيقة يعيشان في معيشة تعاونية في مستعمرات واحدة تربطهم خيوط من المخاط والبروتين مع بعضهم بقوة بحيث لا تتوزع في اللبن وتبقي متماسكة لتعطي الشكل و الكتل البيضاء المعروفة التي تنتج اللبن الرائب كما نستخدمه بطعمه المعروف.

    المكونين الرئيسيين هما:

    البكتيريا:

    - أنواع متعددة من البكتيريا العصوية والكروية تختلف باختلاف المزرعة و نوع من البكتيريا من فصائل خاصة تنتج نوع من مادة البوليسكرايد بكميات كبيرة و التي تشبه المخاط وتذوب في اللبن وتعطي السماكة للمزرعة و أعتقد أنها المادة المفيدة الرئيسة للجسم والفعالة للقضاء علي الفيروس مع بعض البروتينات الأخري التي تفرزها البكتيريا بكميات أقل. تعمل هذه البكتيريا علي تحويل سكر اللبن إلي حامض اللبن الذي يعمل علي تجبين البروتينات لتكوين اللبن الرايب

    الخمائر:

    - أنواع من الخمائر و الفطريات مثل خميرة الخبز المعروفة وغيرها من أنواع الفطريات الأخري تختلف أيضا حسب العينة وكلها عديمة الضرر و تعمل علي تخمر حمض اللبن وتنتج نسبة قليلة جدا من الكحول و غاز ثاني أكسد الكربون و الذي يعطي طعم الفوار اللاذع الذي تذوقونه في المزرعة وكذلك لهذه الخمائر دور في توفير الغذاء الذي تستخدمه البكتريا لتنتج منه المواد المخاطية بصورة كبيرة .

    وحين عزلت البكتيريا عن المزرعة وبقيت الخميرة وحدها لم يتجبن الحليب إلا بصورة قليلة جدا و صار سيئ الطعم, و إذا وضعت البكتيريا وحدها فلا تفرز كميات كبيرة من المخاط وتصبح ضعيفة جدا , فلابد من وجود العنصرين معا لإعطاء المنتج المطلوب.

    و هذا المشروب معروف و يعد من الطرق العلاجية المعروفة من قديم الزمان في الطب الصيني والآسيوي و في وسط دول القوقاز و في تركيا وبلاد الكتلة الشرقية و روسيا بصفة عامة ويسمي مشروب (الكيفير Kefir ) و حوله الكثير من الأساطير و القصص وقد أكتشفه المسلمون في مناطق القوقاز ويقولون هو هدية من عند الله لأننا لا نشرب الخمور و اسمه مشتق من كلمة كيف بالتركية القديمة ومعناها الراحة.

    و هذه الخمائر وتسمي حبوب أو فطريات الكيفير أو فطريات الزبادي أو فطريات التبت أو اسماء أخري عديدة تتوارثها الأسر هناك جيلا عن جيل لأنه من الصعب جدا تجميعها و تربيتها من الأساس بل تنتقل وتوزع من يد ليد كما نفعل نحن تماما و يعتنون بها و تصل إلمستعمرة إلي أحجام كبيرة بعد سنوات من التربية ويعطون المشروب للمرضي وكبار السن و حتي للأطفال الرضع مثل حليب الأم لرفع درجة المناعة ويسمونه أحيانا أكسير الشباب لأنه يحافظ علي حيوية الجسم.
    وإن كنت أري هذا من المبالغة ولا يصح إعطاءه للأطفال و الرضع .

    ومن فوائد هذا المشروب المذكورة في التقارير الطبية الحديثة وفي الطب البديل في آسيا و القوقاز أنه يخفض الضغط المرتفع , ويحفز جهاز المناعة و يقضي علي كثير من الميكروبات و يخفض نسبة السكر في الدم و يقوي القلب والدورة الدموية ويخفض الكوليسترول ويقوي الكبد و الكلية و يعالجها من الامراض المختلفة.

    فاشربوا من اللبن الرائب كما تشاؤون و أعطوه لغيركم من المرضي والأصحاء لينتفع به الجميع.

    و بناء علي هذه المعلومات الجديدة فاسم طحالب اللبن هو اسم غير صحيح و أقترح أن نسميه فطر أو خمائر اللبن .

    و أدعو الله تعالي لكم جميعا بالشفاء العاجل و أسألكم الدعاء ولا أريد منكم جزاء ولا شكورا .

    ردحذف
  2. الف شكر يادكتور عبد القيوم واحييك على اهتمامك ورغبتك فى مساعدة الاخرين دون انتظار جزاك اللة خيرا

    ردحذف
  3. لدي معلومه عن تجربه انا مصاب بالسكري ولاحظت انخفاض كبير في السكر لدي باستخدام فطر اللبن و ارجو ان نسميه فطر وليس طحالب لان اسم الطحالب يثير الرعب و الخوف لدي الكثيرين

    ردحذف
  4. برجاء الرجوع إلى هذه الصفحة لمعرفة كيفية الحصول عليها http://tahaleb.blogspot.com/2008/11/blog-post_20.html

    ردحذف
  5. اذهب إلى صفحة كيف أحصل على الطحالب وستجد مرضى قريبين منك يمكن أن يمدوك بها وعنوان الصفحة فى المشاركة التى تعلو مشاركتك

    ردحذف
  6. ألف شكر يادكتور هذا هو المفيد ووفقنا الله على الأتصال بالقبين من بأذن الله وسأبلغك بالنتيجة

    ردحذف
  7. إخواني الكرام أنا حللت بي سي آر ووجدت عدد الفيروس كالتالي: 114 الف، وبدأت استخدام الطحالب منذ عشرة أيام من أخ بارك الله فيه. أستخدمها مع حليب الإبل وإن شاء الله سأتابع معكم بالنتائج أولا بأول. أسأل الله العلي القدير أن يشفين ويشفيكم جميعا.

    ملاحظة للأخوة في منتدى الصيادلة العرب. أحا حاولت كثيرا التسجيل وسجل ثم يقول لي سنرسل لك رسالة على الميل ولا تصلني أي رسائل..من فضلكم هل الموقع فيه مشكلة؟؟؟

    ردحذف
  8. جزاك الله عنا خيرا

    ردحذف
  9. الاخ الغير المعروف هل قمت باجراء تحليل بى سى ار للتاكد من فائدة الطحالب البيضاء وهل الااستمرار فى تناولها له اثار ضارة لاننى اتناول الطحالب البيضاء لمدة شهرين واخشى ان يكون لها اضرار

    ردحذف
  10. انا محمد الغريب استخدم الطحالب من10 شهور وكان تحليل بى سى ار 2000000 لكن بحمدالله وصل الى 300000 وليس لها اى ضرر وان كل فتره بيزيد الطحالب وانا مستعد لاعطاءها لاى احد يريدهاوعفاكم الله وشفاكم امين

    وهذا رقم التليفون للمخابرة عن اى جديد 0144675750

    ردحذف
  11. الأخ محمد الغريب جزاك الله خيرا علي عرضك بمساعدة الاخوة
    و أدعو الله تعالي أن يتم عليك منته بالشفاء التام و كل مرضي المسلمين في هذه الايام المباركة

    د. عبد القيوم

    ردحذف
  12. الأخ هاني و الاخ ابو محمد

    يمكن الرجوع الي موضوعات المدونة المختلفة و كذلك ملتقي الصيادلة العرب قسم امراض الكبد لجمع المعلومات عن امكانيات العلاج المتوفرة حاليا بجانب التغذية الصحيحة و العلاجات الطبيعية لمرضي الفيروس

    د. عبد القيوم

    ردحذف
  13. عبدالعزيز نور15 سبتمبر 2009 في 2:13 م

    مشروب خمائر اللبن بدلا من طحالب الامل (او مشروب الكيفر)
    استاذ دكتور عبد العزيز نور-الاسكندرية-مصر
    nouraziz2000@yahoo.com

    ان مشروب الكيفر الذى تتحدثون عنة من المؤكد انة ليس بطحلب فالطحلب يجب ان يحتوى على بلاستيدات خضراء لتمكنة من القيام بعمليات التمثيل الضوئى وبناء الطاقة بداخلة باعتبارة ذاتى التغذيةوكذلك فان اشعة الشمس وثانى اكسيد الكربون من الضروريات اللازمة لاتمام ماسبق ذكرة وهذا ما يتنافى مع ماذكر عن الميكروب وضرورةتنميتة فى الظلام
    ان ماهو مطروح حالياما هوالا خليط من ميكروبات نافعة(تحتاج الى جهود علمية للتأكييد)من البكتريا والخمائر وغيرها تعيش بطريقة تعاونية وعمل على تخميير اللبن وكذتك فيجب التأكيد على ان مانتداولة حاليا فى مصر ليس بمشروب الكيفر المنتشر فى بلاد القوقاز وذلك لاختلاف انواع الميكروبات والتي ايضا يمكن ان تختلف من يوم لآخر لدى نفس الشخص فمابالك باختلاف البلدان والظروف البيئية والمناخية
    ولذا فنقترح اجراء تصحيح شامل للمعلومات الواردة عن طحلب اللبن او طحلب الامل او الكيفرفي ضوء ما يلى :
    1-ان الميكروبات المستخدمة ليست طحالب ولكنه خليط من ميكروبات (بكتريات-خمائر وخلافة ) وهذا يتطلب تغيير اسم الموقع باعتبار ان مابنى على خطأ فهو خطأ
    2-ان المشروب المصرى المتداول لاعلاقةلة من قريب او بعيد بمشروب الكيفر او الفطر الهندى
    3-ان الفوائد الناجمة من تخمير اللبن مؤكدة باذن اللة ولكن الامر فى حاجة ماسة الى تعاونو جهود جهات علمية اخرى لاكتشاف المزيد من الخواص اللازم توافرها فى البيئة وتطوير الأداء لتحسين المواصفات
    4-ان المشروب المصرى المتداول حاليا يجب ان لانطمس هويتة وتاريخة ونوصمة بمسميات اخرى غير حقيقية خاصة ان المصريين هم الرواد فى علوم حفظ الاغذية منذ قديم الازل
    وفى ضوء ما سبق فانى انصح باستخدام مصطلح
    " مشروب خمائر اللبن" باعتبارة مشروب حيوى (بروبيوتيك) يلزم توفيرة للجميع كصيدلية للفقراء
    وللجميع فنعلن حصولنا على عزلة من هذة الخمائر فى صورة نقية ونقوم باكثارها معمليا وتوزيعها مجانا مع نشرةمبسطة للتعريف بالفوائد وطريقة الاستخدام املا في تقديم مساهمة متواضعة للمرضى والفقراء العرب – ولذا فمن يرغب فى الحصول مجانا على اى كميات من هذة الخمائر الاتصال ببريدنا الالكترونى التالى: nouraziz2000@yahoo.com
    مع خاص تحياتنا
    استاذ دكتور عبد العزيز نور-الاسكندرية-مصر

    ردحذف
  14. الأخ الفاضل استاذ دكتور عبد العزيز نور
    جزاك الله خيراعلي تأكيد المعلومات التي ذكرناها بالتفصيل من فترة طويلة (راجع المشاركة الثانية بالاعلي و كذلك تفاصيل كثيرة في المراجع التي ذكرناها هنا و في مواقع اخري منها ملتقي الصيادلة العرب) من أن طحالب اللبن المتداولة حاليا هي في الحقيقة خليط من خمائر و بكتيريا مفيدة (أكثر من 36 نوع من البكتيريا و الخمائر) لكن تعارف علي تسميتها شعبيا بالطحالب و لذلك لم نرد تغيير اسم المدونة و إن كان من المفروض تغييره كما ذكرت أنت. و في الحقيقة حسب البحث العلمي الجاري في معاملنا وجدنا أن المكونات الرئيسية هي تقريبا نفس مكونات الكيفير المعروف في اماكن كثيرة من العالم و كذلك ناتج المزرعة من الكيفران و ثاني اكسد الكربون و الاحماض يشابه الناتج الذي حصلنا عليه من عينات الكيفير الألمانية و الروسية و كذلك تأثيره العلاجي علي مرضي الفيروس و مرضي السكر و عسر الهضم يشابه التأثير المذكور في التقارير العالمية. لذلك نستنتج أن المزارع المنتشرة في مصر حاليا هي قريبة الي حد كبير من المعروفة عالميا خاصة أن هذه المادة لم تكن معروفة في تاريخ مصر من قبل أبدا و يقينا مصدرها من الخارج و ليس مصريا. و بالتأكيد نرحب بكل جهد علمي مخلص لوجه الله تعالي في سبيل رفع المعاناة عن المرضي في أي مكان و ليس في مصر فقط وما نقدمه هو مجرد قطرة ماء علي صفيح ساخن و المجال مفتوح للجميع و ندعو الله تعالي لكم و لكل متصدق بوقته و جهده في سبيل الله بالتوفيق و الثواب الجزيل

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمت الله وبركاته. لقد قرأت الكثير في ملتقى الصيادله العرب واحب ان اشكر الدكتور عبدالقيوم على صراحته وحسن توضيحه لكثير من الامور وحيث انني من المرضى ب فايروس سي فأودان اطرح بعض التسائلات اهمها انكم لم توضحوا كيف نحصل على الفطر او الخميرة التي يصب عليها الحليب وليس اللبن لان الحليب سيتحول الى لبن رأيب واين نجدها(اي في اي مادةغذائيه اونباتيه) او كذلك مالفرق بين سيانو بكتيريا وهذه الخميره كما ارجو افادتي عن كيفية الحصول عليها هنا في الرياض . اخوكم ابوايمن جوال0506410103

    ردحذف
  16. الأخ الكريم أبو أيمن الفطر يمكن الحصول عليه عن طريق العناوين في صفحة الحصول علي الفطر أو يمكن كتابة إميل لي مباشرة لتوجيهك لأحد الأخوة في الرياض. السيانو بكتيريا هي نوع من الطحالب الخضراء الزرقاء خضراء اللون و منها تم استخلاص بروتين ذو تأثير علي الفيروس من قبل مجموعة بحث أمريكية و تم تسجيل اختراع للبروتين باسم سيانوفيرين و تبعهم بعدة سنوات د. شوقي عبد الناصر في مصر و مازال في محاولات و تجارب أولية لمستخلص الطحلب أحيانا أو البروتين أحيانا أخري علي المرضي. أما فطر اللبن أو الكيفير المعروف من آلاف السنين فهو مستعمرات من أنواع كثيرة من الخمائر و البكتيريا النافعة مثل الموجودة في الزبادي و اللبن الرايب و لونها أبيض مائل للصفرة و أنظر الصور و الوصف بالاعلي

    ردحذف
  17. انا دينا و قد ارسلت رسائل كثيرة عدة مرات و في كل مرة افتح لا ارى رسائلي اللتي قد كتيتها من قيبل
    و لا ارى اي رد على رسائلي ارجو اعلامي بما يجري
    amazing_love_2010@yahoo.com

    ردحذف
  18. الأخت دينا تم الرد سابقا علي سؤالك علي هذا الرابط

    http://tahaleb.blogspot.com/2009/06/blog-post.html#comments

    لكن لم تنتبهي للرد لتكرارك السؤال في مواضع كثيرة غير ذات صلة

    ردحذف
  19. الأخوة و الاخوات الكرام رجاء مراعاة الملاحظة بأعلي الصفحة علي اليسار. طلبات الفطر تكتب في الموضوع المخصص لذلك فقط لعدم تشتيت المواضيع مع ملاحظة عدم تكرار كتابةالطلب إلا مرة واحدة فقط و مع قليل من الصبر سيتوفرالفطر لكم من احد المشاركين ان شاء الله

    ردحذف
  20. فريق الخير واليمن والبركات السلام عليكم ورحمة الله من رب السماوات ا.د / عبد القيوم ...ا.د / عبدالغنى ..د / دريـــم ..د / زيزو الاخت الكريمة الفاضلة / قمريا انتم فريق الامل باعث الامل فى قلوب آلاف من البشر فأرجوكم تثبتوا على فعل هذا الخير واعلموا انكم تتعاملون مع حيتان من البشر تسمى مافيا شركات الادوية وخاصة المنتجة لادوية الكبد وهم خفافيش الظلام لا يستطيعون العيش الا على نهش حوم البشر ....البشرى لكم .... قال الملك..واستعينوا بالصبر والصلاة وانها لكبيرة الا على الخاشعين ..صدق الله العظيم ثبتكم الله وسدد خطاكم ..وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان..صدق الملك أبو جهاد awahab_alrahman20000

    ردحذف
  21. بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوة الكرام.. فريق الخير والبر والرحمات ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..الامن والامان والرحمة والسكينةوالفوز والفلاح عليكم من الله يا مدونةالخير والحسنات مباركة من رب السماوات قال الملك : ( من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)..فيا من تجردتم لله وتخيرتم طريق الجنة والرضوان حيث قال القرآن : (ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسيرا انما نطعمكم لوجه الله لانريد منكم جزاءا ولا شكورا انا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا فوقاهم الله شر ذلك اليوم ولقاهم نضرة وسرورا وجزاهم بما صبروا جنة وحريرا ).. وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم : من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة.وقال :ان لله عبادا اختصهم لقضاء حوائج الناس اولائك هم الآمنون من سخط الله يوم القيامة اوكما قال .. ا.د / عبد الدايم ..ادام الله عليك وعلى ذريتك الخير واليمن والبركات وجعلك مداوما على فعل الخيرات فيا فوز من كانت تجارته الفردوس الاعلى من الجنات .. ا.د / عبد الغنى ..اغناك العلى القوى بالجود والعطاء وذادك الله علما على علمك ورفعك الى مراتب الصديقين . اما انت ايها الحبيب د / دريــم ..فانت الحلم الذى تحقق فى عالم الزيف والمهاترات ثبتك الله واكثر دروبك فى الصالحات .انار الله قلبك ووسع صدرك ورفع منزلتك ..المستر د / زيزو ..بارك الله فيك فكلك نشاط وهمة وولع ودلع فى تحصيل الخيرات وجبل راسخ فى مقاومة المنكرات ثبتك ربك وحماك .. الاخت الفاضلة / قمرية الخير والجود والعطاء فأنت بدر يبادر الى رضا الرحمن وصدق قول وفعل على الدوام رزقكى الله مصاحبة العدنان ..نحسبكم عند الله من الصادقين ولا نزكى على الله احدا ..اما انا فالعبد الفقير الى رحمة ربة وشفائه .. مريض منذ 2005 قدرا اكتشفت فيروس ( c ) – تليف كبدى مرحلة ثانية – حصوة فى المرارة – والحمد لله على كل شئ فأخذ ت ادوية ( ليفيت – أورسوجول300 - فيتامين هاء - فيتامين k - زيموجين ) .. ثم فى يناير 2007 اضفت الى كل هذه الادوية ( نقط اعشاب من ا.د عبد الباسط السيد ..وكان عددالفيروسات فى مايو 2005 ( 81000 ). فى مارس 2006 ارتفع العدد الى ( 14000 ) حسب عــد ( P C R ) الكمى فى معهد الكبد ( G P T = 120) فى اغسطس 2007 اعطانى اخ فاضل ( طحالب اللبن ) فأخذتها لمدة ستة اشهر عدد الفيروسات قد انخفض من (140000 ) الى ( 71000 ) وبعد ذلك تخلصنا منها .ثم حافظت على الادوية ونقط الاعشاب حتى اكتوبر 2009 والآن عدد الفيروسات 315000 ارجو من حضراتكم الحصول على ( سلالة نقية من طحلب اللبن ) وتكون من احد من حضراتكم مباشرة وليست عن طريق وسيط آخر فانا جاهز للسفر الى القاهرة لاستلام جرعة فى اى وقت لاننى اريد جرعة لكى آخذها وجرعة اخرى لتربيتها وفق ارشاداتكم وتوزيعها فى المنوفية ابتغاء وجه الله فارجو الا تحرمونى من الاجر والثواب وان اكون خادم لوجه الله فى فريق مدونة ( مدونة طحالب اللبن ) . ولى بعض الاستفسارات 1 - هل يمكن استخدام لبن الجاموس او لبن الابقار ؟ وهل يمكن غليان هذا اللبن قبل خلطة بالطحلب ؟ ام يفضل استخدام لبن جهينة منزوع الدسم المعلب ؟ 2 - هل يمكن رش بعض نقط مياه معدنية على الطحلب اثناء التصفية لتفكيك لزوجته ؟ 3 - هل يتم غسيل الطحلب بعد التصفية بالماء العادى من الحنفية ام يتم غسلة بالماء المعدنى ؟ 4 - هل يمكن ترك الطحلب فى جو الغرفة العادى ام يجب وضعة فى الثلاجة حتى فى الشتاء ؟ 5 - هل يمكن اخذ الادوية التى ذكرتها وهى ( ليفيت - أورسوجول 300 - فيتامين هاء - فيتامين ك - زيموجين - جرينى - نقط اعشاب د عبد البسط السيبد اثناء اخذى لطحالب اللبن ام يجب التوقف عن اخذ هذه الادوية مع العلم انهاادوية تقوية مناعة وتنشيط للكبد لكن نقط الاعشاب لعلاج الفيروس C ؟ .. سدد الله خطاكم وجعلنى واياكم على طريق النجاح والفلاح وممن يهديهم ربهم الى صراطة المستقيم .. اخوكم / السيد عمر ..العنوان / شبين الكوم - منوفية تليفون 0109274429 Email alwahab_alrahman20000@yahoo.com

    ردحذف
  22. الاخ السيد عمر جزاك الله خيراو أدعو الله ان يثيب كل من يعمل لله تعالي لخدمة الناس و أن يجعلنا منهم.
    1. يمكن استخدام أي حليب لزراعة الفطر و يجب غليه و تركه يبرد قبل الاستخدام و يفضل استخدام المبستر علي أن يكون طبيعي وليس بودرة
    2. يمكن رش ماء علي الفطر اثناء التصفية كما يمكن غسل الفطر ببعض الماء بعد التصفية الاولي و شرب ماء الغسيل ايضا
    3. يغسل بماء الصحة وممكن الاستغناء عن خطوة غسيل الفطر تماما و الاكتفاء بالتصفية ثم صب الحليب الجديد علي الفطر مباشرة
    4. توضع المزرعة في درجة الحرارة المعتدلة (15-30 درجة) سواء في الغرفة أو أمام المكيف او غير ذلك
    5. يمكن تناول الادوية التي ذكرتها مع فطر اللبن بدون أي تعارض إن شاء الله تعالي

    رجاء اعطاء معلومات أكثر عن نقط د. عبد الباسط هل هي بالانف أم بالفم و مالونها و طعمها و كم مرة تستعمل يوميا. مع خالص الدعاء بالشفاء التام

    ردحذف
  23. السلام عليكم..
    ارجو الاجابة على السؤال ...
    والدي عمره 70 سنة ومصاب بفيروس سي ومعاه استسقاء والان هو منوم بالمستشفى
    هل ينفع له الطحلب اذا كان به تليف بالكبد..

    @@@ام بدر@@@

    ردحذف
  24. افضل طريقة للحصول علي الفطر هي محاولة الاتصال المباشر علي الاخوة القريبين من محل اقامتك الموضحة بياناتهم علي صفحة (كيف أحصل على الكيفير)

    ردحذف
  25. الأخت أم بدر

    يمكن للوالد أن يتناول فطر اللبن بدون أي مضاعفات إذا كان مسموح له تناول منتجات الالبان و يفضل استخدام حليب خالي الدسم لهذا الغرض. و كذلك يفيد استخدام حليب الناقة لمزرعة فطر اللبن في بعض حالات الاستسقاء إن توفر. مع خالص الدعاء بالشفاء التام.

    ردحذف
  26. السلام عليكم ورحمة الله ولركاته انا خالد من مصر ولدى كمية من الطحالب لعدد 4 افراد لمن يريدها وبريدى هوqws142@hotmail.com

    ردحذف
  27. جزاك الله خيراوشكرا على الاجابة يادكتور.عبدالقيوم
    لكن والدي منعوه الاطباء من الحليب ومشتقاته..ولا ادري لماذا؟؟
    @@ام بدر@@

    ردحذف
  28. تحتوي مشتقات الحليب علي نسبة كبيرة من البروتين و الدهون مما يؤثر علي حالة الكلي أو الكبد إذا كانت وظائفهما متضررة لذلك يمنع المريض احيانا من الحليب و مشتقاته. في هذه الحالة أنصحك بتوخي الحذر و الالتزام ببرنامج العلاج الموصوف من الطبيب المعالج.

    ردحذف
  29. @@ام بدر@@
    طيب يادكتور انا اسفه عالاطالة عليك
    لكن نشوف ابي تتدهور حالته والان مايقدر يمشي اصابه ضعف بالعضلات وبطنه منتفخ وعيونه مصفرة...ماهو الحل برايك بالطب البديل والاطباء يقولون زراعة الكبد غير ممكنة له لان عمره كبير
    ارجو يادكتور تدلنا على علاج لو كان مكلف وتوضح لي حالة والدي حتى لو كانت قاسية
    ..ومارايك بعلاج عبدالباسط السيد لتليف الكبد وهو عبارة عن عسل باعشاب وطحالب بحرية؟؟؟ ارجو ان ترد وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  30. لا استطيع تقييم الحالة إلا بعد دراسة الملف كامل لكن علي اي حال العلاج بالطب البديل يحتاج الي وقت أطول ويأتي بنتيجة أفضل مع الحالات الخفيفة لأن علاجاته ليست مركزة مثل العلاجات الكيميائية المركزة في الطب الحديث. أما عن علاجات د. عبد الباسط المذكورة فلا أستطيع ابداء رأي فيها إلا بعد أن اعرف مكوناتها حيث لم أطلع علي أي أبحاث علمية منشورة عنها. أدعو الله للوالد الفاضل بالشفاء و الصبر و الثواب له ولكم ولكل مبتلي.

    ردحذف
  31. جزاك الله خيرا يادكتور واثابك الفردوس..
    هل لديك وقت كافي لارسل لك تقارير والدي وتطلع عليها ... واسفة لازعاجك
    ام بدر

    ردحذف
  32. يمكن ارسال التقرير النهائي عن الحالة إن وجد عن طريق الاميل الخاص بي لإبداء الرأي و المشورة.
    dieter2008@live.com
    مع خالص الدعاء بالشفاء العاجل

    ردحذف
  33. ام بدر@@
    جزاك الله خيرا دكتور...اسفة لم تصلني الى الان تقارير والدي وهو الان في غيبوبة دعواتك له بالشفاء

    ردحذف
  34. السلام عليكم
    السيد الدكتور عبدالقيوم بارك الله فيك وفي كل من يخدم اخوانه لوجه الله
    انني مريض بفيروس سي واشتريت في احدى زياراتي الى مصر حبوب اعشاب كان يعلن عنها بالتلفزيون وبعد ثلاثة اشهر من بداية اخذ كبسولات الاعشاب تناقص عدد الفيروسات الى 25 وحدة فقط ولهذا اشتريت كمية مضاعفة واخذتها لمدة سنتين ولكن لم تكن مثل الكبسولات الاولى مع انها من نفس الشركة والان تضاعفت نسبة الفيروس الى 28600 وحدة في اخر تحليل منذ شهر وسوف اجتهد للحصول على الكيفر وانني قمت بنفسي ولنفسي بعمل تركيبة اعشاب وجدتها على الانترنت فبماذا تنصحني وجزاك الله كل خير

    ردحذف
  35. مشكلة الفيروس سي بالذات أن عدده يتأثر بسرعة لعوامل كثيرة فيزيد و ينقص حسب حالة الجهاز المناعي و التغذية و الاعشاب الطبيعية و الامراض المصاحبة فضلا عن الأدوية المختلفة لكن المشكلة دائما هي في القضاء عليه تماما من الجسم بدون عودة. أنصحك بالتغذية السليمة و العلاجية لمرضي الكبد مثل الكيفير و السبيرولينا مع انتهاز فرصة العدد القليل حاليا للبدء بعلاجات مضادة للفيروس مثل الانفكس مع النيتازوكسانيد إن لم تكن تريد الدخول في نفق علاج الانترفيرون و تجرب حظك معاه.

    ردحذف
  36. الاستاذ الدكتور عبد القيوم ...هل السيانوباكتر هو الكيفير

    ردحذف
  37. السيانوباكتر نوع من البكتريا أو الطحالب أو النباتات الوحيدة الخلية تحتوي علي الكلوروفيل الاخضر و تحتاج للضوء للنمو و التكاثر و تنمو في الماء لذلك تعتبر أقرب للنباتات و الطحالب من البكتريا أما الكيفير فهو مجموعة كبيرة من سلالات وفصائل مختلفة من الخمائر و البكتيريا الغذائية المفيدة الخالية تماما من الكلوروفيل و ولا تحتاج الضوء بل تعتمد علي التفاعلات الكيماوية لنموها و تكاثرها و تنمو في الحليب . فالفرق شاسع بين الاثنين و قد تم استخراج مادة معينة من (السيانوباكتر) (بروتين) تؤثر علي فيروس سي إلا أنها مختلفة تماما عن المواد النافعة في الكيفير (بوليسكرايدز)التي تؤثر بطريقة مختلفة علي الفيروس.

    ردحذف
  38. ام نواف/ الكويت6 فبراير 2010 في 11:53 م

    السلام عليكم دكتور ويعطيك الف عافيه
    حبيت اسال هل الكيفر يصلح لمريض الفينايل كيتونيوريا

    ردحذف
  39. الاخت أم نواف و عليكم السلام و رحمة الله

    مريض الحالة التي ذكرت (خاصة إذا كان أقل من 18 سنة) يجب أن يبتعد عن المأكولات المحتوية علي الفينايل ألانين و هو من الاحماض الأمينية الأساسية الموجودة بكثرة في منتجات الألبان كلها و منها الكيفير و علي ذلك لا يصلح الكيفير لهؤلاء المرضي خاصة الأطفال
    مع خالص الدعاء بالشفاء العاجل لكل مرضي المسلمين

    ردحذف
  40. شكرا لردك دكتور يعني الكيفر نفسه ممنوع علي مريض الحاله هذي حتى لوكان عندو حليب خاص فيه يعني مونفس الحليب اللي احنا نستخدمو مسوى بتركيبه خاصه لهم فيه نسبه بروتين بسيطه جدا لا تذكر
    وانا جربت الكيفربحليبهم الخاص وجدت ان تفاعل معاه
    اسفه على ازعاجك بس حبيت توضحلي

    ردحذف
  41. يختلف الوضع طبعا في هذه الحالة رغم أن البكتيريا و الخمائر في الكيفير تستطيع أن تصنع بروتينات و أحماض أمينية غير موجودة أصلا في الحليب و قد تكون مفيدة أو ضارة في حالة الفينايل كيتونوريا و لا توجد أبحاث عن الموضوع حتي الآن. و لذلك أنصح بالحذر في التجربة والبدء بكمية قليلة (نصف كوب يوميا مثلا) من الكيفير في الحليب الخاص بالمريض مع المداومة علي تحليل البول لمعرفة تطور الحالة و إيقاف الكيفير فورا إذا زادت أعراض المرض و يمكن زيادة الكمية إذا تحسنت الحالة, رجاء إخبارنا بالنتيجة للأهمية.
    مع خالص الدعاء بالشفاء و التوفيق.

    ردحذف
  42. هل ينصح يا أخوان تناول الكفير لطفله مريضه بالسرطان خاصة وان عمرها اقل من سنتين وماذا تنصح الرجاء الرد

    ردحذف
  43. السؤال غير واضح كم عمر الطفلة بالضبط و ماهو تشخيص المرض بالضبط و مدي انتشار المرض و تطور الحالة؟؟

    عموما الكيفير يمكن أن يعطي للأطفال الرضع الأصحاء من سن 8 أشهر لكن طبعا بكمية أقل من الكبار (ربع إلي نصف كوب يوميا)

    ردحذف
  44. السلام عليكم دكتور عبدالقيوم ارجوالافادة هل صحيح ان فطر الكفيير ينتج الكحول؟ فإن كان ينتج الكحول فكيف لنا انناخذه وهو محرم علينا ارجو التوضيح ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  45. مرحبا أخي الكريم , سبق الاجابة علي هذا السؤال الرجاء مراجعة الاجابة هنا(في نهاية الصفحة تقريبا):

    http://tahaleb.blogspot.com/2008/11/blog-post_22.html

    ردحذف
  46. محمد الظاهري لدي فطر اللبن لمن يريد alz55@hotmail.comفي السعوديه جده

    ردحذف
  47. السيد محمد7 مارس 2010 في 4:15 م

    أناكان عندى فيرس سىوأخدت حقن الانترفيرون وعملت تحليل بى سى أر والحمدلله لايوجد فيرس وعندى الان فطر اللبن وأقوم بشرب ناتج المزعة يوميا قبل العشاء فهل هذا يفيدنى وماهو أنسب ميعاد لشرب باتج المزرعة وشكرا أرجو الرد

    ردحذف
  48. السلام عليكم ،،،لدي والدي يشتكي من فايرس الكبد ب وهو خامل ويعاني من مرض السكر والأدوية التي يتعاطاها ابر الأنسولين واسبرين فقط وأنا ايضا عمري 26 سنه واعاني من دهون على الكبد وارتفاع الكرسترول والدهون الثلاثية فهل ينفع استخدام هذا الفطر؟ وهل ممكن اعطاءه للأطفال بعمر سنة واحده ؟ وشكرا

    ردحذف
  49. الأخ محمد
    الحمد لله علي شفائك و ادعو الله تعالي بتمام النعمة علينا و عليك بدوام الصحة و التوفيق لشكرها

    الفطر طبعا مفيد بصورة عامة حتي للأصحاء خصوصا إذا لم تعاني منه في شيئ مثل الملل من الطعم أو زيادة حموضة المعدة و أفضل وقت لتناوله هو قبل الأكل بنصف ساعة أو علي الريق صباحا حتي تزيد نسبة امتصاص الجسم منه بقدر الامكان.

    ردحذف
  50. نعم يمكن تناول الفطر و الاستفادة منه لكل الاعمار و الحالات المرضية بخاصة السكر و ضغط الدم و الكوليسترول و زيادة الدهون و عندي دراسة حاليا لهذه الحالات تعالج بالفطر و مستخلص عشبي حققت نتائج واعدة جدا, لكن للطفل في عمر سنة فيكتفي بنصف كوب في اليوم (100ملل)

    ردحذف
  51. شكرا لكم على النصايح الجميلة وعندى سوأل خالى عندة فيرس سى وعمل عملية جراحية وبعدها وهو تعب اكثر لان الفيرس نشط عندة ودخل العناية المركزة لان جسمة بة مياة كثيرة ويقوموا الان بطصفيطها فهل يمكن أعطاة فطر اللبن وهل سيكون لة نتيجة كويسة بأذن اللة ارجو الرد

    ردحذف
  52. السلام عليكم14 مارس 2010 في 7:06 م

    السلام عليكم
    د/ عبدالقيوم
    برجاء ذكر اسماء الاعشاب التى تساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع والكوليسترول وزيادة الدهون لانى اعانى من زيادة فيهم واستخدم الكيفير

    ردحذف
  53. الأخ السيد محمد مرحبا بك
    يعتمد الأمر علي حالة خالك الصحية فإذا تدهورت حالة الكبد و الكلي لدرجة منعه من منتجات الألبان فلا يستطيع طبعا تناول الفطر , و لو مسموح فيمكن للفطر أن يساعد علي تحسن الاستسقاء و الصفرا و حالة الكبد و المريض بصورة عامة كنوع من التغذية العلاجية بجانب العلاج التقليدي.

    ردحذف
  54. المكونات التي استخدمها في المستخلص العشبي لعلاج السكر و الضغط و الكوليسترول ومضاعفاته غير متوفرة في السوق العادي و يمكن الحصول عليها مجانا بطرفي عند الانضمام للدراسة الاكلينيكية و يتسهل الأمر لو الاقامة في جدة أو المنطقة الغربية بالمملكة فمرحبا بك.

    عموما ابتلاع فص من الثوم يوميا علي الريق (أو كبسولات مستخلص الثوم من مصدر موثوق) يساعد علي تحسين هذه المستويات بصورة جيدة.

    ردحذف
  55. اخوكم احمد عبدالدايم اما بعد يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عجبا لامر المومن ان امره كله لهو خير وليس ذالك الا للمومن ان اصابته سراء شكر فكان خيرله وان اصابته ضرء شكر فكان خير له
    ماخلق الله داء الا وجعل له دواء شكر خاص الى د عبدالقيوم و نوصى الناس ان يتمسكوا باومر الله وهدى الرسول لانه خير دواء اذا عرفت فضل المرض تمنيت الزياده ولكن نسال الله العافيه هذا انظار من الله لك لكى يذكرك بهى قبل الموت مثل اذا انتا احد فعل بكا محضر وانت ل تعلم وحددا وقت الحكم وانت لا تعلم وحكم عاليك وانت لا تعلم ووجدت نفسك فى السجن ماذا تقول تقول يا سيادة القاضى لم ياتينى انظار فالله يبعت لك انظار اتومن ام تكفر اتتحتسب ام تقول اشمعنا انا يارب واعلم انا ما اصبك لم يكن يخطاك وما احطاك لم يكن ليصيبك صدق رسول الله
    من يريد طحالب اللبن يتصل على هذا الرقم 0163863837 0100007387 واحنا مستعدين للمساعده

    ردحذف
  56. لو سمحت يا دكتور احنا بنحط الفطر في لبن ولا حليب خالي الدسم

    ردحذف
  57. اريد ان اعرف المدة التي يبقى اللبن بعد تفريغة من الفطر بالثلاجه _ و مدة استخدام اللبن

    ردحذف
  58. الطبيعي أن الفطر يزرع في حليب خالي الدسم و لكن لتقوية الفطر الضعيف يمكن زراعته لعدة أيام (3-4) في لبن رايب يحتوي علي بروبيوتيك بكتريا حية حيث تعمل البكتريا علي تقوية الاحياء الدقيقة الموجودة في الفطر.

    يمكن حفظ اللبن المصفي ناتج المزرعة في الثلاجة لمدة 24-12 ساعة تقريبا بدون مشكلة و لا أنصح تجاوز هذه الفترة كثيرا و كذلك لا يبقي خارج الثلاجة بعد التصفية لمدة أكثر من 6 ساعات تقريبا حسب درجة حرارة الجو.

    ردحذف
  59. ام فيصل - هل مريض السرطان يستطيع استخدام لبن الكيفر - ومدة الاستخدام - ومدة احتفاظه بالثلاجه وشكرا

    ردحذف
  60. يفيد الكيفير مريض السرطان بإذن الله تعالي حيث أنه غذاء مركز و يحتوي علي عوامل فعالة ضد الخلايا السرطانية كما دلت التجارب المعملية بشرط أن يكون مسموحا للمريض تناول منتجات الالبان و ادعو الله تعالي بالشفاء العاجل لكل مرضي المسلمين

    ردحذف
  61. كيفية الاحتفاظ بالفطر في حالة السفر - انا قرأت انه يمكن الاحتفاظ باللبن بالثلاجه لمدة يومين هل صحيح

    ردحذف
  62. مدة استخدام اللبن الناتج عن فطر اللبن -3 شهور او اكثر - وشكرا- احمد

    ردحذف
  63. أثناء السفر يمكن حفظ الفطر في حليب جديد بما يكفي لتغطيته ثم يوضع بالثلاجة و يتم تغيير الحليب له كل اسبوعين و حين إعادة زراعته يشطف اولا بالماء مرة واحدة ثم يزرع بالطريقة المعتادة.

    اللبن المصفي بعد المزرعة يمكن تجميده بالفريزر لحفظه لشهور أما في الثلاجة (درجة 4-15 مئوية) فلا أنصح بحفظه أكثر من 24 ساعة لأنه غير معقم, ولا يمكن تناول مثل هذه العينة بعد حفظ 3 أشهر في الثلاجة إلا لو فكرت في الانتحار مثلا. عافانا الله و إياك

    ردحذف
  64. جزاكم الله خير ....والله يوفقكم في فعل الخير للجميع واشكركم على جهودكم
    والحمدلله على المعلومات المفيده.

    ردحذف
  65. بارك الله فيكم على هذا الطرح المفيد وجعله في ميزان حسناتكم عندي مرض لديه تليف بالكبد ومراحله متقدمة فهل يمكن اعطاءه طحالب اللبن ارجو الافادة وما هي المقادير والاوقات اللازمة ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  66. يمكن لمريض التليف تناول لبن الفطر بإنتظام و حد أقصي 3 مرات يوميا إلا إذا كان ممنوعا من تناول منتجات الألبان و البروتينات في الحالات المتأخرة. مع خالص الدعاء بالشفاء التام لجميع مرضي المسلمين.

    ردحذف
  67. انالااشرب اللبن هل اضعه فى حليب الابل لانه لايروب

    ردحذف
  68. هل يضر مراءة حامل عندها سكر مرتفع يادكتور

    ردحذف
  69. حليب الناقة لا يصبح سميكا ولا لزجا بصورة كبيرة حين يستخدم مع الكيفير و مع ذلك له فائدة كبيرة زيادة علي فائدة الكيفير مع حليب البقر العادي لعلاج أمراض متعددة منها السكر و الغيروس الكبدي سي و بي.

    لذلك ينصح بحليب الناقة مع ضرورة استخدام حليب معقم سواء مبستر أو سبق غليه

    ردحذف
  70. شراب الكيفير المغذي آمن لدرجة كبيرة مثل الزبادي و اللبن الرايب لكل الناس و منهم الاطفال و الحوامل خاصة بطريقة المزرعة المفتوحة التي تكلمنا عنها من قبل و يفيد في حالات السكر بصورة جيدة لاعطاءه الاحساس بالشبع مما يقلل من تناول الاطعمة المضرة لمريض السكر

    ردحذف
  71. كما ذكرت من قبل يفيد في حالات السكر مع الحمل مع الحفاظ علي حمية غذائية مناسبة للحالة و يمكن الاستمرار عليه بلا وقت محدد

    ردحذف
  72. هل صحيح ادا وضع على الشعر فانه يقوى الشعر وكدلك الوجه

    ردحذف
  73. هل يمكن اعطا اللبن من فطر واحد لشخصين معا

    ردحذف
  74. هل تستعمل المراة الحامل الانسولين الى جانب استعمال الفطر

    ردحذف
  75. لايوجد دراسات عن فائدة الكيفير للشعر و الوجه إلا أنه قياسا علي الزبادي يمكن يكون مفيدا فلابد من التجربة الشخصية

    ردحذف
  76. يمكن تقسيم اللبن من مزرعة واحدة علي شخصين أو أكثر مع مراعاة النظافة و عدم استعمال نفس الكوب لعدة مرضي

    ردحذف
  77. يجب استشارة الطبيب المعالج لاستخدام الانسولين للحامل و لا ضرر من استخدام الفطر علي أي حال

    ردحذف
  78. اشكو من اللام المفاصل فهل ينفعني

    ردحذف
  79. لا أعلم تشخيص مرضك و علي أي حال لا ضرر من التجربة حتي تري تفاعل الكيفير مع جسمك في هذه الحالة , و أنصح باستخدام طحالب السبيرولينا مخلوطة مع عسل النحل بانتظام حيث لها مفعول جيد علي العضلات و المفاصل بصورة عامة. مع خالص الدعاء بالشفاء العاجل

    ردحذف
  80. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    هل يفيد الفطر في علاج مرض التليف الكيسي للبنكرياس

    ردحذف
  81. لم أطلع علي أي دراسات أو بيانات في علاج الفطر لهذا المرض و أنصحك بالمحاولة كوب 3 مرات يوميا حيث أن الفطر غذاء و داعم و مقوي و لا يضر إن لم ينفع بإذن الله تعالي

    ردحذف
  82. اشكر الدكتور عبد القيوم على الاهتمام و الاجابة
    ولكن المصابة بالمرض طفلة عمرها 6 سنوات فهل كمية 3 أكواب باليوم مناسب لهذا العمر

    ردحذف
  83. السلام عليكم دكتور عبد القيوم

    اود استشارة حضرتك فى شئ يحدث لى منذ تناول الفطر الا وهو الامساك الشديد واحيانا غازات شديدة هل هذه اعراض طبيعية مع العلم انى اعانى من التهاب القولون والقولون العصبى الشديدين وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  84. اود الاستفسار هل تسطتيع مريضة مصابة بمرض جلدى اسمه الفقاقيع المائية تناوله

    ردحذف
  85. يفضل أن تكون الجرعة اليومية في حدود كوب واحد للأطفال في هذا السن و يمكن أن يقسم علي مرتين أو أكثر في اليوم و يمكن أن يمزج مع حليب أو لبن أو زبادي أو العصير أو الفواكه او السلاطة حتي يكون مستساغا للطفل

    ردحذف
  86. المعروف أن الفطر ينظم الهضم و يقلل عادة من الغازات و عسر الهضم لكن أحيانا قد تسبب زيادة الجرعة زيادة حموضة المعدة أو يتسبب ترك المشروب فترة طويلة لتلوثه أو لزيادة البكتيريا و الخمائر مما يسبب الغازات أو حتي الإسهال في الأشخاص العاديين. طبعا بعض مرضي القولون العصبي قد لا يرتاحون باستخدام الفطر و إن كان آخرون يستجيبون للعلاج حيث يعيد الفطر التوازن للبيئة البكتيرية الصحية في الأمعاء. فالإستجابة ترجع إلي أسباب المرض إذا كان لسبب عصبي, مناعي, أو لعدم إتزان البيئة البكتيرية
    نصيحتي إذا لم تتحسن الحالة خلال فترة شهر من الاستخدام المنتظم فلا جدوي من الاستمرار عليه.

    ردحذف
  87. الأخت الفاضلة أعتقد أنك تقصدين أحد الأمراض الجلدية الوراثية. لا أظن يوجد دراسات عن تأثير الفطر علي هذا المرض ولابد من التجربة حتي تقدري بنفسك مدي استفادتك, كما يمكن أيضا وضع المشروب في قماش و ترشيح الماء الزائد كما سبق وصف الطريقة من قبل للحصول علي لبنة يمكن تستخدم موضعيا كدهان للجلد حيث تحتوي علي نسبة عالية من حمض اللاكتيك و بعض البكتيريا و الخمائر المفيدة. لكن التجربة علي مسئوليتك فهي مجرد فكرة.

    مع خالص الدعاء بالشفاء التام

    ردحذف
  88. يا دكتور لااقصد الامراض الجلدية الوراثية او ربما لااعرف ولكن هو عبارة عن حساسيةوعندما تشفى تترك اثر اسود على الجلد يبقى لايزول وتعالج باالكرتيزون والكالسيوم وقالوا انه مرض يصيب جهاز المناعة

    ردحذف
  89. عناية الدكتور عبد القيوم ارجو افادتي حيث ان زوجي بدأ يأخذ حليب الفطر منذ يومين ويرغب بالاستمرار حيدث لديه آلام قوية بالعمود الفقري ( التهابات مزمنة ) ووصف له حليب الفطر إلا انه يشغر ببعض البروده في جسمه بعد دقائق من شربه الحليب ، وهل يسمح تحريك الفطر عند غسله بعد اخذ نتاج الزراعة من الحليب باصابعى طبعاً اكون غسلت يدي جيداً ، يرجى افادتي جزاك الله ألف خير

    ردحذف
  90. استخدم الكيفير فطر اللبن بدون تقدير لكمية الفطر ان تكون بمقدار ملعقتين حيث ان الكمية قليلة نستطيع ان نقول بمقدار ملعقتين كبيرة ( ملعقة اكل ) ولم تمر على زراعتي لها واستخدامي لها اكثر من ايام قليلة فهل في حال تكاثرها بعد 10 ايام فرضياً يجب تقسيمها الى اجزاء اخرى ام انتظر حتى تكتمل 17 يوم كي اقسمها

    ردحذف
  91. عزيزي الدكتور استخدم كيفير فطر اللبن كل 24 ساعة اي عند الساعة 10 مساءً من كل يوم حسب ما قيل لي ان افضل وقت قبل النوم ويفضل عدم اكل شي بعد ذلك الا شرب ماء ان احتجب فما نصيحتك على ذلك هل يمكن اخذ فطر اللبن صباحاً على الريق ام اي وقت اشاء وهل يضر في حال اكلت شي بعد شرب للبن

    ردحذف
  92. يمكن تجربة حليب الفطر في الحالة التي ذكرتيها و إن كان التشخيص غير واضح حيث علي الأقل تعطي تغذية صحية و متوازنة و تفيد في بعض أنواع الآلام الروماتزمية. وأنصح باستخدام طحالب السبيرولينا 6 كبسولات موزعة يوميا إن توفرت. والافضل عدم لمس الفطر بالاصابع لمنع تلوث المزرعة و يمكن استخدام ملعقة بلاستيك.

    ردحذف
  93. يمكن تناول الفطر في أي أوقات اليوم التي تناسبك و يفضل قبل الطعام بنصف ساعة مثلا حتي يهضم و يمتص الجسم أكبر كمية منه قبل اختلاطه بالطعام لكن لايضر إن أكلت أو شربت قبله أو معه أو بعده أي شيئ بإذن الله تعالي.

    ردحذف
  94. يمكن تناول لبن الفطر بأي كمية من الفطر الأساسي للمزرعة إذا كنت تستطيع تحمل الطعم اللاذع الذي يزيد مع كمية الفطر و طول مدة المزرعة.

    ردحذف
  95. السلام عليكم ورحمة الله انا ساكن في الشارقة ومحتاج فطر هندي لوالدتي لمعالجة مرض السلطان اذا حد يقدر يساعدني وشكرا خالد 0504903666

    ردحذف
  96. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتورعبد القيوم انا بصدد السفر لمدة تزيد عن 20 يوم وارغب بان تدلنى على كيفية حفظ لبن الفطر بالفريزر هل يكون بوعاء من حديد ام زجاج وهل يتم غلقه وهل يكون الحليب مغطى بشي من الحليب او الماء ام يتم تصفيته غسلة وتصفيته وحفظه بالفريزر بدون اضافة اي مادة له وجزاك الله كل خير ،
    دكتور ارجو السرعة بالرد علي لان سفري يوم الخميس القادم 23 يوليو
    وانا مستعدة لمساعدة اي محتاج او مريض يرغب بالتزود من فوائد لبن الفطر الهندي ويمكن الاتصال على تلفون 0096599091300- 0096599091200 وائل

    ردحذف
  97. اريد نصيحتك حيث ابنتي تبلغ من العمر 8 سنوات واعطيها لبن فطر الهندي كل يوم مع والدها هل يؤثر عليها بالضرر ام اوقف شربها للبن ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  98. يفضل حفظ الفطر بدون تجميد في الثلاجة بعد وضعه في كمية كافية من الحليب ثم بعد الرجوع يتم تصفيته و غسله ثم زراعته كالمعتاد. و يمكن حفظه بالتجميد لفترة طويلة رغم أنه ستقل كفاءته بدرجة كبيرة و يفضل وضعه في كمية كافية من حليب كامل الدسم ثم وضعه في وعاء بلاستيك أو في عدة أكياس بلاستيك توضع في وعاء معدني مع ترك فراغ كافي لتمدد الثلج.

    ردحذف
  99. يمكن للاطفال تناول لبن الفطر بعد مزرعة 24 ساعة أو أقل بدون أي مشاكل إن شاء الله تعالي

    ردحذف
  100. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتورعبد القيوم قرأت على صفحات الانترنت انه يمكن تحويل فطر اللبن الى فطر الماء واتبعت الخطوات وبالفعل تحول الى فط الماء و اصبح فعال فى تخمير العصائر مع اضافة الماء والسكر ولكن بعد 24 ساعة من التخمر وجدت رائحة وطعم الكحول ظاهرة بشدة لدرجة انى خفت ان يكون تحول الى خمر فهل من الممكن تحول العصائر الى خمر او الى شراب مسكر خلال 24 ساعة....مع العلم ان شعرت ان تأثيره افضل من فطر اللبن...ارجو افادتى حتى لا نقع فى الحرام وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  101. حسب تجاربنا في هذا الموضوع يمكن تحويل فطر اللبن إلي كريستالات الماء و العكس أيضا. نسبة الكحول في العصير المتخمر بالكريستالات هي أعلي بقليل من الموجودة في لبن الكيفير لمزرعة 24 ساعة خاصة في المزرعة المغلقة و لوجود السكر المضاف إذا كان كثير و إن كنت لا أعتقد أنه يصل لدرجة مشروب مسكر حيث تظل نسبة الكحول في حدود 2-3% تقريبا. علي أي حال لا أنصح باستعماله احتياطا و سدا للذرائع التي قد توصل للحرام و حيث أن لبن الكيفير صحي و يحتوي علي فوائد أكثر منه.

    ردحذف
  102. السلام عليكم د.عبد القيوم
    تعاني والدتي من مرض الروماتويد منذ 17 عام تقريبا وكان معظم علاجاتها في هذه الفترة الكورتزينات والمسكنات
    ما مدى فعالية الكيفر في علاج الروماتويد ولكم جزيل الشكر
    نزار nfqeeh@yahoo.com

    ردحذف
  103. د. عبد القيوم22 سبتمبر 2010 في 4:14 م

    و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

    لا يوجد دراسات موثقة عن علاج الروماتويد بواسطة الكيفير و إن كنت أظن من خلال تجاربي أنه لن يفيد كثيرا في هذه الحالة و يمكنكم المحاولة بكمية قليلة علي أي حال ثم الزيادة إن تحسنت الحالة و أعتقد تفيد جدا خلطة من طحالب السبيرولينا مع عسل النحل و المرة و يمكن استلامها بطرفي إن كنت في المملكة مجانا لوجه الله تعالي بشرط متابعة الحالة معي.

    ردحذف
  104. السلام عليكم د.عبد القيوم
    انا اعيش في الاردن...كيف يمكن الحصول على طحالب السبيرولينا مع عسل النحل و المرة ؟
    نزار nfqeeh@yahoo.com

    ردحذف
  105. السلام عليكم بارك الله فيك علي هدا الاجابه الواضحة اسائل علي ثاثيرة علي الانجاب وهل لها ثاثير علي الكبد والكلة في المستقبل

    ردحذف
  106. السلام عليكم دكتور هل يفيد الفطر في علاج الحامل والتي تعاني من تقرحات قوية جدا في القولون لدرجة انه تم تحديد عملية لاستئصال القولون قبل الحمل مع الشكر

    ردحذف
  107. د. عبد القيوم21 أكتوبر 2010 في 11:04 ص

    المخلوط المذكور متوفر بطرفي بالمملكة بجدة فقط و يتعذر علي ارساله بالبريد لأي مكان.

    الكيفير ليس له أي تأثير سلبي علي الانجاب أو الحامل أو الكبد و الكلي حيث يستخدم من مئات السنين في مناطق كثيرة من العالم بدون أي تقارير عن آثار سلبية حتي الآن.

    بعض مرضي القولون المتقرح أو النازف استفادوا جدا من استخدام الكيفير بواسطة الفم و البعض لم يستفد حتي بعد استخدامه موضعيا عن طريق حقنة شرجية. أقترح التجربة بتناول كوب يوميا علي الريق ثم الزيادة التدريجية إلي 3 أكواب قبل الأكل يوميا إن كان هناك استجابة.

    ردحذف
  108. جزاكم الله الف خير يا دكتور انا بالكويت وصديقتي مصابة بسرطان الكبد - بأوله اي ليس منذ مده واريد ان اعرف عن الفطر الهندي كيف نحصل عليه بالكويت جزاكم الله كل خير ان تساعدونا ولكم الف شكر

    ردحذف
  109. عناية الدكتور الفاضل هل ينفع الكيفر فى علاج توسع القصبات الهوائية والتهاب الرئة والجيوب الانفية التحسسى والسعال الشديد

    ردحذف
  110. د. عبد القيوم23 نوفمبر 2010 في 12:42 ص

    رجاء مراجعة صفحة كيف أحصل علي الفطر بالمدونة

    الأخ الكريم

    للأعراض التنفسية المذكورة أنصح باستخدام خلطة من 20 % طحالب السبيرولينا مع 5% مرة مطحونة و الباقي 75% عسل نحل نوع جيد تقلب جيدا و يتناول ملعقة شاي 2-3 مرات يوميا
    مع الص الدعاء للجميع بالشفاء التام

    ردحذف
  111. بسم الله الرحمن الرحيم
    حضرة الدكتور عبد القيوم المحترم
    اسفه على تكرار السؤال مني او من غيري - لكن انا اسال عن كيفية حفظ الفطر الهندي بالفريز - حيث انه محفوظ عندي بالثلاجة واغير عليه الحليب كل اسبوع كما تكرمتم - لكن احب الاحتفاظ به لمده طويلة لافيد عائلتي وجميع من حولي - لذلك لا اريد استخدام كل الكمية لكي لا تنفذ - لاني بالكويت وليس من السهل الحصول عليه - فارجو ان تردوا علي باسرع وقت جزاكم الله خيرا - كيف احتفظ به بالفريز لكي استعمل منه كلما احتاج بالمستقبل - ارجوك الاجابه وشكرا جزيلا لك

    ردحذف
  112. د. عبد القيوم21 ديسمبر 2010 في 7:43 ص

    الاصل أن الاحياء الدقيقة تموت حين تجميدها في برودة الفريزر العادية ولايمكن تخزينها بهذه الطريقة إلا أن بعض المستخدمين استطاع تخزين الكيفير الغليظ القوام (من حليب كامل الدسم)في الفريزر و اعادة زراعته مرة أخري و أنصح خلطه ببعض زيت الطعام أو الجلسرين السائل حيث لا يتجمد مثل الماء و قد يحافظ علي الفطر. و يمكن تجربة نصف كوب مثلا في البداية و إعادة زراعته بعد التجميد لعدة أيام قبل تجميد كل الكمية.

    ردحذف
  113. السيد الدكتور عبد القيوم المحترم
    لقد قرأت بالمواقع الاجنبية طريقة تجميد الكيفير - ولكني افضل طريقتك - فلو سمحت ان تكتب لنا الطريقة بالتفصيل رجاء كيف نبدأ واي احسن نخلطه بالزيت او بالجلسرين ؟ وكذلك قرأت طريقة تجفيفه ايضا كما ارفق بالاسفل شرح للطريقتين التجميد والتجفيف - رجاء اخبرني ما هو رأيك بالتجفيف - هل هذا ممكن ؟ وهل صحيح يمكن ان نحافظ عليه بالتجفيف؟ اذ انهم يقولون ان التجميد لا يدوم اكثر من شهرين كما اوردت حضرتك سابقا - لكنهم يقولون ايضا ان التجفيف يدوم - فهل هذا صحيح؟ رجاء كتابة رايك بطريقة التجميد المذكوره هل هي عمليه؟ وكذلك طريقة التجفيف - جزاك الله الف خير اذ ممكن ان يستفيد الناس من التجفيف بحيث يكون لديهم كمية كبيره منه - وشكرا جزيلا لك

    Freezing Kefir Grains
    One method for storing kefir grains for periods of up to 2 months, is by freezing the grains. To freeze kefir grains effectively, wash the grains with pre-boiled then COOLED water, pat them dry between pre-ironed cooled white towel to remove excess moisture. Place the grains in a jar or in a plastic bag, with the addition of dry milk powder [do not add fresh milk or other water based liquids]. Add enough dry milk powder [DMP] to completely cover the grains, seal the jar or the bag and then freeze. DMP is added as a protective agent. Although I've found that kefir grains are viable for up to one year when using this method, this length of time may completely remove the yeast component found in healthy kefir grains [when frozen for longer than 2 months, but not specifically]. Because of this potential, freezing kefir grains as explained above, is best performed for a period of no longer than 2 months. If DMP is omitted with the kefir grains, then a period of no longer than 1 month is recommended. Otherwise the yeast component of kefir grains may become damaged, especially so if thawed and frozen due to poor freezing conditions or poor freezer mechanism of the refrigerator or freezer.

    Drying Kefir Grains
    Kefir grains may be dehydrated for long term storage of up to 12 to 18 months.
    To dehydrate fresh kefir grains, rinse the grains with pre-boiled COOLED water. To remove excess moisture, pat-dry the grains between a pre-ironed cooled white terry towel. Place the grains in between two sheets of pre-ironed white cotton or linen cloth. Leave to dry in a well ventilated warm spot, until the grains become quite firm and yellow in colour. Depending on temperature, humidity and size of the grains, drying may take between two to five days for all the grains to completely dehydrate. Place the dry grains in an airtight jar and store in a cool place e.g., in the refrigerator [do not freeze]. I add a little dry milk powder [DMP] with dehydrated kefir grains, adding enough DMP to completely cover the grains in a jar or in a zip lock plastic bag. Dehydrated kefir grains may be stored for up to 18 months. Although I have discovered that my method of adding DMP, dehydrated kefir grains can remain viable for up to 6 years.

    ردحذف
  114. د. عبد القيوم22 ديسمبر 2010 في 11:02 ص

    الطرق التي ذكرتها للتجفيف و الحفظ بعد التجفيف في الفريزر ليست علمية و ليست مفيدة جدا حيث ستموت كثير من الخمائر و يبقي القليل من بعض الأنواع الذي يمكن اعادة زراعته عدة مرات حتي يصبح فعال مرة أخري. أقترح تجربة الطريقة التالية علي كمية صغيرة أولا. بعد تصفية الكفير بدون غسيل بالماء يضاف 50% (مثل نصف حجم الكفير) زيت الذرة المعروف للطبخ و تخلط جيداثم توضع في كيس بلاستيك يخلي من الهواء و يحرص علي غمر كل الكيفير في الزيت و يخزن بالفريزر. الفكرة أن الزيت لا يتجمد بقوة عند هذه الدرجة و لن يتلف الخمائر بصورة كبيرة و لاعادة الزراعة يصفي جيدا من الزيت و يشطف مرة واحدة بالماء في الحرارة العادية ثم يزرع كالمعتاد في حليب كامل الدسم أو لبن رايب أكتيفيا لاستعادة نشاطه بسرعة.

    ردحذف
  115. شكرا لك يا دكتور سأطبق هذه الطريقة واخبرك بالنتيجة ان شاء الله لكن حضرتك قلت في حليب كامل الدسم او لبن اكتيفيا فهل قصدك للمرة الاولى فقط بعد شطفه من الزيت ؟ ثم المرات التالية نستعمل الحليب خالي الدسم كما نزرعه الان؟ معلش يا دكتور اسئلتي كثيره ارجوك ان تستحملني ادعو لك انا ومن يستفيد من طرفي - فقط اريد ان اعرف بخصوص الحليب كامل الدسم للمره الاولى فقط ام نستمر عليه؟ وشكرا لك

    ردحذف
  116. السلام عليكم

    حضرة الدكتور عبد القيوم المحترم

    لقد قمت بتجميد كمية صغيره لمدة يومين حسب ارشاداتك بالزيت والحمد لله تمت عملية زرعها مرة ثانية بنجاح - شكرا جزيلا لك

    ردحذف
  117. اني طالبة في الاحياء اعمل مشروع تخرجي عنو ولكن اثيرت قضية على احتوائه على نسبة كحول قد تصل الى 5% وهذا بالنسبة للمسلمين حرام هل يوجد عندكم معلومات بهذا الشأن

    ردحذف
  118. د. عبد القيوم22 مارس 2011 في 1:56 م

    مرحبا أختي الكريمة , سبق الاجابة علي هذا السؤال الرجاء مراجعة الاجابة هنا(في نهاية الصفحة تقريبا):

    مع أطيب الامنيات بالنجاح و التوفيق

    http://tahaleb.blogspot.com/2008/11/blog-post_22.html

    ردحذف
  119. الأخ الدكتور عبد القيوم أرجو رفع إسمى من قائمة مانحى الكيفير
    أحمد صالح 0102199034 الأسكندرية

    ردحذف
  120. السلام عليكم دكتور عبد القيوم انا سوف احكى لحضرتك عن تجربتى مع الكيفير وارجو الرد انا عملت pcr وكانت النتيجة 365000 واخذت الطحالب مرة واحدة يوميا لمدة ثلاث شهور وعملت pcr وكانت النتيجة 170000 ثم كملت ثلاث اشهر اخري وعملت ال pcr وكانت النتيجة 1046 وكملت ثلاث اشهر اخرى وعملت ال pcr وكانت النتيجة زيادة عدد الفيروسات الى 9361 علما باننى طوال هذة الفترة كنت اخذ جرعة واحدة من الكيفيير فبماذا تنصحنى دكتور عبد القيوم هل استمر ام ابطل استخدام الكيفيير وهل هناك امل فى اختفاء الفير اللعيين ام لا لك كل الشكر

    ردحذف
  121. دكتور ..ارجوا ان تفيدني ان كان الفطر الهندي يفيد في معالجة بعض امراض الحيوانات المنويه من ضعف او قلة عدد او لزوجه ...ولك كل الشكر بعد شكر الله ..
    وانا عندي الفطر الهندي .. ولكن جديد ان شاء الله عندما تزداد الكميه ساضع اسمي عندكم لاكون من المساهمين بنشره لوجه الله تعالى ..

    ردحذف
  122. الاستاذ الدكتور عندي سؤال اخر لو تكرمت ...
    عند زيادة حجم الفطر هل يتم تقطيعه لتوزيعه
    بسكين او باليد او بماذا مع خالص الشكر ...

    ردحذف
  123. د. عبد القيوم7 مايو 2011 في 9:40 ص

    طبعا استجابة عظيمة و نتيجة ممتازة جدا أحسن من علاج الانترفيرون و لم يرتفع عدد الفيروس بل إنخفض بقوة و أنصحك بالاستمرار علي الفطر مع زيادة الجرعة إلي مرتين أو ثلاثة يوميا لمدة ستة أشهر حتي بعد القضاء علي الفيروس مع التحذير من التوقف قبل ذلك حتي لا تظهر سلالات مقاومة مع خالص الدعاء بالشفاء التام

    ردحذف
  124. د. عبد القيوم7 مايو 2011 في 9:45 ص

    بعض ملاحظات المرضي تدل علي أن الفطر يفيد في تقوية الحيوانات المنوية و زيادة حيويتها لكن لا توجد إحصائيات أو دراسات عن الموضوع حسب علمي. الفطر ينمو مع الوقت علي هيئة مستعمرات كروية صغيرة منفصلة عن المستعمرة الأم فلا تحتاج إلي تقطيعهاالمهم أن تستخدم مصفاة ضيقة حتي لا تفقدها

    ردحذف
  125. خمائر اللبن (الكيفر) والاسبيرولينا
    اد- عبدالعزيز نور
    nouraziz2000@yahoo.com
    منذ سنوات سمعنا عن" طحالب اللبن" وعندما حصلت علية من دولة الإمارات العربية ولاحظت ان الكائنات المسئولة عن تخميرة لاتمت للطحالب بصلة على اعتبار ان الطحالب نباتات تحتوى على البلاستيدات الخضراء وتحتاج الى الضوء من الشمس او من لمبات الفلورسنت القوية حتى تنموفى حين مشروب اللبن الذى يقصدة الدكتور عبدالقيوم (الكيفر) فهو يحتوى على خليط من الخمائر والبكتريا وهى التى تحتاج الى الظلام اثناء عملية التحضين ولقد بادرت بالكتابة للدكتور عبد القيوم فى حينة للفت نظرة للتسمية الخاطئة وللاسف لم يتم تدارك هذا الخطأالعلمى حتى الآن –
    على اى حال فإن عينات الكيفر موجودة بمعملنا بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية ونحتفظ بها فى صورة نقية و نقدمها مجانا لكل من يطلبها مع نشرة عن طريقة الاستخدام وتدريب سريع للمستخدم حتى يحافظ على نقاوة المنتج – ونقترح تشجيع شاب واحد فى كل قرية من القرى المصرية على تولى مسئولية انتاج الكيفر وبيعة طازجا لكل من يطلبة وكذلك فيمكن لبائعى الالبان الطازجة القيام بهذا العمل لتوفير العلاج لكل المحتاجين مع اطيب امنياتى للجميع بالشفاء العاجل

    أما بالنسبة للعلاج المصرىمن جامعة المنوفية فأصدقة 100% من منطلق وجود طحلب يسمى "سبيرولينا" يسوق تجاريا على نطاق عالمى كدواء لعلاج فيروس سى وتوجد فى مصر عبوات ايطالية –العبوة 30 قرص والسعر 500جنيةولحسن الحظ فإن هذا الطحلب يوجد بكميات هائلة وبصورة نقية فى بحيرة الحمراء بمنطقة وادى النطرون بمحافظة البحيرة –ويقوم شباب الخريجين فى دول جنوب شرق آسيا بإنتاج الفطر فى احواض اسمنتية صغيرة وتجفيفة شمسيا وبيعة لشركات الادوية كمشروعات للشباب – املى كبير فى شبابنا المتحمسيين عند قراءة هذا الموضوع مبادرة الاتصال لتزويدهم بخبراتنا فى هذا الشأن وتقيم التدريب المناسب مجانا حتى يمكنهم البدء فى إقامة هذة المشروعات بتكلفة محدودة للغاية والحصول على عوائد مجزية -

    مصر غنية بشبابها ومواردها الطبيعية وقادرين بعون اللة على إجتياز هذة الازمة وإنجاز آمال ثورة 25 يناير 2011

    العنوان : قسم الانتاج الحيوانى والسمكى – كلية الزراعة جامعة الاسكنرية – الشاطبى – الاسكندرية
    تليفونات :0105274205 - 035923483

    ردحذف
  126. د. عبد القيوم24 مايو 2011 في 9:05 ص

    الأستاذ الفاضل كما ذكرت عدة مرات من قبل و كما هو واضح في ثاني مشاركة بالأعلي منذ عام 2008 أني أول من أعلنت أن طحالب اللبن عبارة عن خمائر و بكتيريا و ليست طحالب و كنت أول من أطلق عليها اسم فطر اللبن المعروفة به الآن فلا أعلم سبب إتهامك لي مابين كل فترة و أخري. و من جهة أخري فطحالب السبيرولينا ليست علاج لفيروس سي و إن كانت تفيد كثيرا لكونها مكمل غذائي مكثف و قوي و ترفع قدرة جهاز المناعة لمقاومة الفيروس بطريق غير مباشر عند البعض و لها فوائد أخري كثيرة و لها سوق كبير دوليا ليس خاص بالهواة و شباب الخريجين فقط و سعرها عالميا كغذاء أقل بكثير من أي مشروع ينشأ محليا لذلك قد يكون غير مجدي اقتصاديا تنميتها في مصر و حاليا أقوم بمشروع مشترك مع أحد البنوك الدولية للتنمية لتفعيل مشروع غذائي كبير للسبيرولينا في أفريقيا و علي أي حال الموقف ليس موقف تفاخر لكنه موقف تقديم مساعدة لمن يحتاج ثم طلب الأجر و المثوبة من الله تعالي و أدعوه سبحانه أن يغفر لنا خطأنا و سهونا و عمدنا و كل ذلك عندنا و مشكور علي تفاعلك و مجهودك الكبير

    ردحذف
  127. ارد ان اسأل عن مدى فعاليت هذا الفطر في علاج مرض الفقاع الجلدي وتناول الاطفال حديثي الولادة له وهل له اثار سلبية على الرضع ارجو الرد يا دكتور وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  128. ارجو اجابتي عن سؤالي جزاكم الله خيراٌ وهل يوجد علاجات اخري لمرض الفقاع الجلدي ارجوالرد

    ردحذف
  129. د. عبد القيوم16 يونيو 2011 في 8:46 ص

    حسب علمي لا يوجد دراسات علي علاج هذا المرض بواسطة فطر اللبن و يمكن تجربته و كإقتراح لكيفية الاستخدام فيمكن تصفية اللبن الناتج في قماشة نظيفة ثم استعمال اللبنة الناتجة مثل الكريم حيث يكون مفعولها مكثف مع ملاحظة وجود كمية كبيرة من حمض اللاكتيك التي تستخدم بكفاءة لتنظيف البشرة في حالات مثل حب الشباب و غيره لكن لا أعلم مدي تأثيرها علي الجلد في مثل هذه الحالة, إذا كنت مقيمة بجدة يمكن تحديد موعد معي لمعاينة الحالة و اقتراح علاجات طبيعية أخري و متابعتها

    ردحذف
  130. جزاكم الله خيرا يادكتور لكن انا من الاردن ومن الصعب السفر الى السعودية ولكن هل يوجد اي علاجات اخري طبيعة يمكن لي اسستخدامة حيث اني لدي طفلتين واحدة منهم عمرها 4 سنوات والاخري اقل من شهر ارجو الاجابة جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  131. د. عبد القيوم18 يونيو 2011 في 11:41 ص

    جربي الفطر كما وصفت لك و أخبريني بالنتيجة سواء حدث تحسن أو لم يحدث علي الأميل
    dieter2008@live.com
    و سأتابع الحالة معك إن شاء الله تعالي

    ردحذف
  132. إن شالله وشكرا جزيلا لك يادكتور ودام لله لكم الصحة والعافية

    ردحذف
  133. تناولت لبن الفطر لمدة 20 يوم ثم توقفت لمدة 10 أيام ثم تناولته لمدة 20 يوم ثانية سؤالي هو هل ممكن تناوله على مدار السنة بدون أي ضرر؟
    ولوكنت أريد الأحتفاظ بمقدار منه لأستعماله على المدى الطوي فكيف يمكننا حفظ الفطر بعد الأنتهاء من فترة أستعماله ؟
    ولك منا جزيل الشكر والتقدير وجزاك الله كل خير

    ردحذف
  134. السلام عليكم ورحمة الله
    د.عبدالقيوم
    أريد أن أسأل عن أمكانية تناول مصاب بمرض تليف الرئة للكيفير وهل لا يوجد ضرر من ذلك ؟
    وهل من الممكن أن تفيد كعلاج له؟
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  135. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة انا زوجى مريض بفيرس c و اريد الحصول على الطحالب و انا اعيش بالكويت و هل هي ذات تاثير فعال ام لا

    من اين احصل عليها الرجاء الرد و شكرا
    27/9/2011

    ردحذف
  136. د. عبد القيوم28 سبتمبر 2011 في 12:12 م

    طبعا يمكن تناول الفطر دائما و علي مدار السنة بدون إنقطاع لضمان نتيجة فعالة طالما أنه لا يسبب أي مشاكل في المعدة بسبب حموضته الزائدة و حينها يمكن تناول قشر الرمان المطحون مثلا ليخفف من الحموضة مع استمرار العلاج

    ردحذف
  137. د. عبد القيوم28 سبتمبر 2011 في 12:16 م

    لحالة تليف الرئة يعتمد الأمر علي سبب التليف علي أي حال يمكن التدرج في تناول الكيفير من نصف كوب يوميا لمدة اسبوع ثم الزيادة تدريجيا حتي كوبين يوميا علي الأقل إذا لم تحدث آثار جانبية و لعل الحالة تتحسن بعد فترة إن شاء الله تعالي مع خالص الدعاء بالشفاء العاجل

    ردحذف
  138. الاستاز الدكتور محمد السيد استاز جراحة وعلاج الباطنة والكبد ان هزا الموضوع فاشل ولايقبل التحدث

    ردحذف
  139. د. عبد القيوم27 أكتوبر 2011 في 11:51 ص

    أما نحن فنحترم آراء الجميع و نقبل التحدث مع الجميع مع ملحوظة أن كلمة أستاذ و كلمة هذا تكتب بال"ذ" و ليس بال "ز" و شكرا علي المشاركة

    ردحذف
  140. لي صديقة مصابة بالسرطان عافاها الله تريد ان تعرف هل هو علاج باذن الله؟؟ والجرعة؟؟ والكيفية؟ والمدة؟؟ وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  141. د. عبد القيوم12 نوفمبر 2011 في 3:33 م

    الكيفير غذاء صحي تفاعلي يساعد علي دعم جهاز المناعة و وظائف الجسم الأخري لذلك أنصح بتناوله حسب الاستطاعة إذا كانت حالة المريضة تسمح و أنصح كذلك بتناول السبيرولينا مع الكركم بجانب العلاجات الطبية الموصوفة من الطبيب المعالج حيث لا تعتبر هذه العلاجات الغذائية وحدها علاج ناجع لمرض شديد مثل السرطان, والشفاء بيد الله تعالي و عليكم بالدعاء والأخذ بالأسباب و الله الشافي المعافي

    ردحذف
  142. زوجي مريض تليف نخاع عظمي تمت له زراعه نخاع عظمي منذ خمس سنوات اصيب بعدها بتصلب بالجلد حاد وبفشل كلوي واصبح يغسل كلى ثلاث مرات في الاسبوع هل ينفع الفطر في مساعدته على الشفاء

    ردحذف
  143. اصبت بمرض الوهن العضلي منذ شهور ولقد استاصلت الغدة الزعترية قبل شهر ومازلت اتناول دواء المستنون 4حبات والكورتزون3حبات ,سؤالي هل غسيل البلازما ينفعني للتخلص من الاجسام المضاده؟ وهل شرب لبن الكيفر يفيد حالتي؟وكم المده التى يجب ان اشربه ؟وكم عمر الاجسام المضاده؟

    ردحذف
  144. ماهي الاعشاب التي تفيد مرضى الوهن العضلي ,وما هي العشاب التي تقضي على الاجسام المضاده؟

    ردحذف
  145. د. عبد القيوم6 ديسمبر 2011 في 4:03 م

    لم أطلع علي أي دراسات عن تأثير أي عشب من الأعشاب المعروفة أو تأثير الكيفير في هذه الأمراض فعلي المريض أن يجرب بنفسه مع غذاء الكيفير إن كان سيستفيد أو لا بشرط أن يكون غير ممنوع من تناول منتجات الألبان و يبدا بنصف كوب يوميا و يزيد كل اسبوع إلي 3 أكواب في اليوم أو حسب الاستطاعة. أما عن كل الأسئلة التخصصية فيجب مراجعة الطبيب المعالج

    ردحذف
  146. عمري 30 عاما أعاني من خمول الغدة الدرقية منذ 2008 وأعالج بجرعة 137 مكجم تقريبا ثيروكسين يوميا .. هل من أمل في الشفاء باستخدام هذا الفطر ، وهل هذا الفطر هو ما يسمى بالفطر الهندي.. أرجو الرد وجزاك الله خيرا وبارك لك ونفع بعلمك

    ردحذف
  147. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الكريم
    انا ام لطفل 4 سنوات يعاني من طيف التوحد بعد اكثر من سنة من البحث عن علاجات وجدت طريقة ثوريه جديدة لعلاج اغلب حالات التوحد وصعوبات التعلم بمختلف اشكالها وكذلك الشيزوفرينيا والاكتئاب الحاد المزمن والهوس الاستحواذي والاضطراب ثنائي القطب ...الطريقة تعتمد على حميه الكربوهيدرات المحددة والطريقة اسمها GAPS وضعتها طبيبة اعصاب روسية اساس عملها هي منع السكريات والكربوهيدرات المعقدة والمواد الحافظة لمدة سنة ونصف الى سنتين في خلالها يتم ترميم خلايا الجسم وتزويده بالبكتريا النافعه من خلال البروبايوتيك والكيفر والغذاء الصحي العضوي فقط
    احببت ان اذكر هذه المعلومة عسى ان تساعد في علاج الحالات التي ذكرتها اعلاه
    فقط اكتبوا GAPS diet في الجوجل او في اليوتيوب وشاهدوا الحالات التي تعافت
    بفضل الله اولا من مستعملي هذه الحميه

    ام طه

    ردحذف
  148. د. عبد القيوم5 يناير 2012 في 9:45 ص

    نعم فطر اللبن أو الفطر الهندي أو الكيفير كلها أسماء مترادفة لنفس الخميرة و كما ذكرت مازالت الدراسات الاكلينيكية محدودة جدا في البحث عن التأثيرات العلاجية للفطر علي كثير من الأمراض فلا بد من التجربة الشخصية و لا خوف من أي شيئ حيث أن الفطر نوع من الغذاء و آمن تماما لمعظم الأشخاص و عليك أن تبدأ بكمية قليلة للاحتياط مثل نصف كوب يوميا و تزيد بالتدريج مع الوقت و بقدر الإمكان حتي تري تأثير إيجابي و إذا وجدت تأثير سلبي من أي نوع أوقفه أو أنقص الجرعة. مع خالص الدعاء بالشفاء و الفائدة للجميع

    ردحذف
  149. د. عبد القيوم5 يناير 2012 في 9:52 ص

    الأخت أم طه جزاك الله خيرا أوافقك علي كلامك أن السكريات تضر بأطفال التوحد و هذه الحمية جيدة و إن كانت ناقصة و لها تكملة حتي تعطي التأثير المطلوب و هذا موضوع يطول شرحه و نقوم في مركزنا البحثي بالعلاج بالبرنامج المتكامل لأطفال التوحد حيث يشمل عدة أعمدة هامة جدا من ضمنهاالحمية التي ذكرتها مع حمية الجلوتين و الكازيين مع خلطة غذائية معينة مع الاكسجين المضغوط مع مضادات الفطريات و أشياء أخري حسب كل حالة.

    ردحذف
  150. السلام عليكم دكتور لو سمحت انا اعني من القولون العصبي حيث ان الاعراض التي اشكر منها هي بعد تناولي وجبة الغداء مباشرة احس بمغص ثم اتبرز ويكون البراز لجزا مائل الى الاسهال وقمت باجراء كل التحاليل الطبية الازمة والحمد لا يوجد شيء حيث تم التشخيص من قبل الاطباء انه القولون العصبي ارجو التفضل بوصف افضل طريقة للعلاج من القولون العصبي حيث انني اعاني من هذا المرض وبدأ يعيق حياتي النفسية والاجتماعية جزاكم الله عنا خير الجزاء

    ردحذف
  151. السلام عليكم دكتور انا نفسي صاحب السؤال السابق عن القولون العصبي رغبت ان اذكر لك انني وبفضل الله املك الفطر الهندي واعمل من اللبن واشرب منه ولكن ليش بانتظام حيث ااني لا اعلم هل يفيد القولون العصبي والتخفيف من لزوجة الخروج اي تقوية البطن ام لا و لكم الشكر

    ردحذف
  152. د. عبد القيوم7 يناير 2012 في 11:55 ص

    كثير من مرضي القولون العصبي يرتاحون مع استعمال الفطر لكن البعض لا يتأثر و يرجع الأمر إلي سبب المرض لذلك يجب التجربة الشخصية و البدء بكوب واحد يوميا لمدة اسبوع ثم الزيادة التدريجية إلي 3 أكواب في اليوم. في البداية غالبا ما يكون هناك ليونة أو أسهال ثم تتعود الأمعاء و تتطهر و تنضبط بعد فترة و المهم هو الانتظام لفترة طويلة علي الأقل شهر إلي 3 أشهر حتي تحكم علي النتيجة. مع خالص الدعاء بالشفاء التام.

    ردحذف
  153. بسم الله الرحمن الرحيم
    انا اختكم ام كرم من فلسطين
    السلام عليكم ورحمة الله ولركاته
    انا اخذت الفطر لمدة 20 يوم متصله وتوقفت عنه منذ 9 ايام هل تنصحني يا دكتور بالاعاده مره اخرىحيث اني مريضة ضغط وسكر وارتفاع في الكوليسترول واشعر في هذه الفتره بنشاط ملحوظ بفضل من الله وقد قسمت الكمية بيني وبين اخت لي في اللهارجو الافاده وجزاك الله عني وعن كل مرضى المسلمين خير الجزاء

    ردحذف
  154. د. عبد القيوم8 يناير 2012 في 4:10 م

    بارك الله فيك أختنا الفاضلة أم كرم و حيا الله أهل فلسطين الصابرين.
    للسكر و الضغط و الكوليسترول يمكن تناول الفطر يوميا 3-4 أكواب بلا توقف و كذلك يمكن تناوله لمدة 3-4 أشهر ثم أخذ فترة راحة مع مراقبة مستوي إختبار السكر صايم يوم بعد يوم أو يوميا و عند ملاحظة الارتفاع في السكر من جديد يعود المريض لاستخدام الفطر و كذلك يفضل تحليل كوليسترول و السكر التراكمي كل 3-6 أشهر لمراقبة المستوي العام للحالة.

    ردحذف
  155. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو سمحت يا دكتور اخت زوجي استأصلت الغده الدرقيه قيل 12 سنه وبعد خمس سنوات تقريبا استأصلت الثدى وهي الان تأخذ لين الفطر منذ عشرة ايام فهل من نصيحه لها والجرعه المناسبه والطريقه المناسبه وبارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

    ردحذف
  156. بصراحة استعملته انا وزوجي وامي واعطيت منه لكثير من الناس وانا استفدت منه كثير لانني كنت اتعالج سنه كاملة للحمل ولم استفد حتى استعملت الفطر الهندي والحمدلله انا الان حامل بالشهر الثالث بعد ان اخذت من الفطر 4 اشهر فقط

    ردحذف
  157. السلام عليكم وبارك الله فيكم عبى جهودكم وعلى ما تقدمونه من معلومات......هل تنصحونني يا دكتور باقتناء الفطر من عند أناس قامو بزراعته في برطمان بلاستيك؟ و كما كنتم قد ذكرتم انه يمكن الاحتفاظ بالفطر دون زراعته في حليب ويغير الحليب كل أسبوعين فهل هناك نوع محدد للحلين الذي يحفظ فيه وماذا يمكننا أن نفعل بالحليب بعد مرور الأسبوعين؟ وكم المدة التي يمكننا أن نجمد الحليب الناتج عن المزرعة؟ بارك الله فيكم

    ردحذف
  158. السلام عليكم قرأت يا دكتور في إحدى المواقع أنه يتم شرب الكيفر أي الناتج عن المزرعة لمدة 20 يوم ومرة واحدة فقط في اليوم قبل النوم ثم نتوقف عن شربه لمدة 10 ايام ثم نعاود سربه لمدة 20 يوم ونتوقف 10 ايام وهكذا دوالديك .... فهل هذا الكلام صحيح؟.... وهل ينفع الكيفر في مرض هشاشة العظام وفي الإنجاب؟

    ردحذف
  159. هل يمكن الاحتفاظ بحليب الفطر بعد تصفيته من الفطر في الثلاجه لحين شربه

    ردحذف
  160. د. عبد القيوم7 فبراير 2012 في 12:10 م

    الأخت الكريمة في مثل حالة أخت زوجك لا يوجد برنامج معين لتناول الفطر و عليها تناوله بحسب إستطاعتها إن وجدت فائدة حسب الفحوصات أو شعرت بفائدة و حيوية مع خالص الدعاء بالشفاء العاجل لها و لجميع مرضي المسلمين

    ردحذف
  161. د. عبد القيوم7 فبراير 2012 في 12:16 م

    الأفضل استعمال الفطر الذي ينمو في وعاء زجاجي لأن المزرعة تنتج أحماض كثيرة و يخشي أن تكون تفاعلت مع البلاستيك لكن ليس خطر لأنك ستستعمل حليب جديد باستمرار و يستعمل للحفظ أي نوع حليب بمقدار ما يغطي حجم الفطر فقط و يغير كل أسبوع أفضل و يلقي الحليب القديم بعد التصفية و يحفظ اللبن الرايب الناتج عن المزرعة العادية مجمدا في الفريزر لستة أشهر أو يزيد بدون مشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك يا دكتور على الرد والإفادة

      حذف
  162. د. عبد القيوم7 فبراير 2012 في 12:21 م

    لا أعتقد أن هناك سبب علمي واضح للتوقف عشرة أيام إلا إذاتسبب في إمساك أو حموضة أو تعب بالمعدة مثلا. أكيد يفيد في هشاشة العظام و بعض حالات عدم الإنجاب لإحتوائه علي الكالسيوم و البروتين و الفيتامينات و مكونات مفيدة أخري.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك يا دكتور نفع الله بعلمك

      حذف
  163. د. عبد القيوم7 فبراير 2012 في 12:25 م

    لا أنصح بالاحتفاظ باللبن الرايب بعد التصفية في الثلاجة لغرض الشرب لمدة تزيد عن 24 ساعة و إلا التجميد أفضل

    ردحذف
  164. السلام عليكم يادكتور أنا أريد أن أسافر للاقامة فى بلد أخر لأن زوجى يعمل فيه سؤالى كي أستطيع أخذ الفطر معى فى السفر أى كيف احافظ عليه فى الطريق؟ أرجوا إجابتى على سؤالى وبارك الله فيك.

    ردحذف
  165. الدكتور عبد القيوم
    جزاك الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك انا تعرفت على خمائر اللبن على هذا الموقع وحصلت عليه عن طريق احد الاخوه هنا من اول شهر اثنين ولكن بدون انقطاع هل في ضرر انا مصابه بسكر وضغط والقولون وكنت اشعر بخمول ولكن بع اخذي للكيفير والفضل لله اولا شعرت براحه والحمد لله وكل شئ تضبط وايضا زوجي يشعر بنشاط وزاد عندي الفطر ونفسي الف على كل مستشفى واي بيت الاقي خد محتاجه انا عندي يكفي 3 او 4 اشخاص وارسلته مع بنتي الى مصر لتوزعه بعد زيادته نسيت اقول لحضرتك انا في مدينة الخبر وحبيت اسئل اين تباع الاسبرولينا في الخبر او الدمام لاني لم اجدها

    ردحذف
  166. د. عبد القيوم5 مارس 2012 في 3:14 م

    أدعو الله تعالي لك بتمام و دوام الصحة و العافية. يمكن الاستمرار علي فطر اللبن مدة طويلة طالما أن المعدة تتحمل الحموضة الزائدة بدون متاعب و يمكن السفر بالفطر في برطمان زجاجي مع بعض الحليب عليه في درجة حرارة الغرفة العادية لعدة أيام بدون أي مشكلة, و السبيرولينا لا تباع في صورة مسحوق أو خلطات غذائية مختلفة إلا بطرفي في جدة و يصعب جدا إرسالها لكن يمكن الاتصال بي لتسليمها لأي أحد من طرفكم في جدة.

    ردحذف
  167. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سمعت بان الفطر الهندي مضر بالصحة هل هدا صحيح
    وهل له اضرار .

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم31 مارس 2012 في 10:35 ص

      حسب التجارب و الدراسات لا يوجد أضرار أو آثار جانبية لاستخدام الفطر إلا بزيادة حموضة المعدة أو حدوث إمساك أو إسهال عند البعض و يمكن تلافي هذا كله بالوسائل المناسبة

      حذف
  168. هل يفيد هذا الفطر لعلاج فيرس بي

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم31 مارس 2012 في 10:43 ص

      فائدته الكبري في وقاية الكبد من التليف و ضعف الوظائف و يزيل مضاعفات الفيروس التي حدثت بنسبة عالية بين المرضي قد تصل إلي 80 % و كذلك يعمل بنسبة جيدة علي رفع نشاط جهاز المناعة للقضاء علي الفيروس أو تقليل عدده

      حذف
  169. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعزيزى الدكتور عبد القيوم جزاك الله عنا كل خير انا أول مرة اقرأ عن فطر اللبن اليوم بالصدفة على النت والحمد لله هذا بسبب مرض السكروأذا تفضلت سيادتكم اريد جواب شافى هل يفيد فى حالتى ام لا من عدمه حيث يوجد ضغط وسكر نوع ثانى وكليسترول ودهون ثلاثية وكيف يصنع فطر اللبن وما مدة اللبن على الفطر ثم تشرب أى المدة المطلوبة وماهى الجرعة المطلوبة لكل فردوكيف اعرف انه مفيد لى ام لا ولكم جزيل الشكر على احترام الأخرين وكل الأراء وجعله الله فى ميزان حسناتكم جميعا يوم لا ينفع مالا ولا بنون والسلام عليكم

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم31 مارس 2012 في 10:53 ص

      يفيد جدا في حالات السكر النوع الثاني خاصة مع باقي عناصر العلاج المتكامل المتوفر عندي بالمركز و حتي في حالات زيادة الكوليسترول و الدهون مع وجود مضاعفات للسكر يمكن الشفاء منها خاصة الحالات المبكرة بإذن الله تعالي. و يمكن تقييم نجاح العلاج بالتحليل يوميا أو علي فترات منتظمة.

      حذف
  170. شكرا دكتور ع المعلومات القيمة .. انا عندي مشكلة الياف رحمية داخلية وخارجية نصحوني بالفطر و جبته من كم يوم و بدأت شربه .. ما رأيكم الطبي

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم31 مارس 2012 في 11:06 ص

      لا يوجد دراسات علمية علي هذا الموضوع و نصيحتي التجربة كوب أو أكثر يوميا لمدة شهر علي الأقل و متابعة إذا كان سيفيد في تحسن حالتك أو لا و لا تنسي تخبرينا بالنتائج لتعم الفائدة مع خالص الدعاء بالشفاء التام

      حذف
  171. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك يا دكتور على هذه المدونة
    لدي سؤال هل يفيد الفطر الهندي لعلاج العقم؟ وكيف يمكنني تخزينه بعد استعماله فترة 20 يوما؟ الرجاء الاجابة

    ردحذف
  172. د. عبد القيوم3 أبريل 2012 في 2:01 م

    نعم يفيد إن شاء الله تعالي في بعض حالات العقم و كغذاء صحي مكثف و يمكن تخزينه بالطرق الموضحة في دليل استخدام الفطر علي هذه المدونة

    ردحذف
  173. عزيزى د/ عبدالقبوم ما مدة اللبن على الفطر ثم تشرب أى المدة المطلوبة وماهى الجرعة المطلوبة لكل فردوكيف اعرف انه مفيد لى ام لا وهل عندكم علاج مماثل لمرضى السكر ان وجد كيف اتصل بكم ولكم جزيل الشكر و

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم7 أبريل 2012 في 11:18 ص

      كل الاجابات علي اسئلتك تجدها بالردود في الأعلي و هناك علاجات لمرضي السكر خاصة النوع الثاني و يمكن التواصل معي علي الأميل للحصول علي موعد للكشف إن كنت مقيم في جدة dieter2008@live.com

      حذف
  174. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا دكتور الله يعطيك العافية وجزاك الله خيرا
    هناك من يقول ان الفطر الهندي أذا بلعه الشخص بالخطأ فانه ينمو ويتكاثر في المعدة فهل هذا صحيح الرجاء الرد على السؤال فهناك من يمتنع عن شربه لهذا السبب
    بارك الله فيك مرة أخرى وجزاك الله عنا كل الخير والبركة

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم7 أبريل 2012 في 11:26 ص

      لا طبعا كلام غير صحيح فالفطر هو تغذية صحية مفيدة تحتوي علي خمائر غذائية صحية موجودة بصورة طبيعية في أغذية أخري مثل اللبن الرايب أو الزبادي و موجودة في أمعاء الإنسان و الحيوان بصورة طبيعية لمساعدة الهضم و لا تنمو في المعدة

      حذف
  175. شكرا ع المعلومات القيمة ..سؤالي هو .. بنتي عمرها 9 سنوات عندها مشكلة التبول الليلي و التهابات بولية ..هل يفيدها الفطر و ك مدة العلاج .. مع جزيل الشكر

    ردحذف
  176. د. عبد القيوم8 أبريل 2012 في 12:07 م

    مرحبا بك أخي الكريم , أعتقد لا يوجد دراسات في هذا الموضوع و عليك بالتجربة بتناول كوب مقسم علي مرتين في اليوم صباحا و عصرا قبل الأكل لمدة شهر علي الأقل و عليك ملاحظة التأثير فإن لم يفيد فعليك بمراجعة أخصائي أطفال

    ردحذف
  177. هل المقصود شهر متواصل 30 يوم أو... حسب الطريقة 20 ثم يوقف شربه 10 ايام ثم يعاد شربه 10 ايام لاكمال الشهر ؟؟؟؟و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم11 أبريل 2012 في 3:14 م

      لا يوجد مانع من تناول الفطر متواصل بدون توقف إلا لو شعر بتعب أو ملل أو حموضة عالية في المعدة

      حذف
  178. السلام عليكم،
    بصراحة أنا لم أفهم شيء عن هذا الفطر، أريد توضيحات أكثر عن إبني الذي يبلغ 6 سنوات الذي يعاني من مرض القلب(إتصال داخلي بين البطينيين الخاضع لعملية ناجحة) و الآن يعاني من فقر الدم الدائم ( نقص في الحديد) و بنيته ضعيفة .
    السؤال الذي نود طرحه : هل فطر اللبن يتناسب مع حالته الصحية و هل تنصحونني باستعماله ./ محمد الجزائر.

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم11 أبريل 2012 في 3:20 م

      طبعا الفطر مغذي و مفيد له و يمكن إعطاؤه نصف كوب مثلا يوميا أو أكثر حسب حالته و أنصحك كذلك بطحالب السبيرولينا مع العسل و هي خلطات مختلفة متوفرة بطرفي كغذاء قوي و مكثف مع خالص الدعاء بالشفاء التام

      حذف
  179. أعاني من مرض الربو و مرض السكري، هل تنصحونني باستعمال فطر اللبن/ سعيد الجزائر.

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم11 أبريل 2012 في 3:23 م

      مفيد جدا لمرض السكر من عدة نواحي حيث يقلل من مستوي السكر و الدهون و الكوليسترول في الدم و يعطي احساس بالشبع و نشاط و يقاوم مضاعفات المرض. أما الربو فلا يوجد نتائج دقيقة في هذا المجال و عليك بالتجربة بكمية قليلة تزداد تدريجيا

      حذف
  180. اخي عمره 5سنين هل يستطيع تناوله للوقاية فقط؟؟؟وشكرا جزيلا جعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله يادكتور عبد القيوم

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم12 مايو 2012 في 9:20 ص

      يمكن تناول فطر اللبن للأطفال في هذا السن بدون أي مشاكل لغرض الوقاية و التقوية العامة و الجرعة المقترحة هي كوب يوميا

      حذف
  181. هل يفيد في مرض الصرع مع العلم ان عمرها 6 سنوات

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم12 مايو 2012 في 9:23 ص

      لا يوجد دراسات علي هذا الموضوع حسب علمي و يمكن التجربة بتناول نصف كوب يوميا لمدة أسبوع ثم يزداد تدريجيا إلي كوبين يوميا مثلا و نرجو إبلاغنا بالنتيجة في كل الأحوال للفائدة العامة مع خالص الدعاء بالشفاء العاجل

      حذف
  182. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله وفقنى الله على الحصول على طحلب اللبن وانا انميه باستخدام لبن منزوع الدسم وارجو تصحيح بعض المعلومات من الساده اصحاب المجال ومنها:
    1-هل الشخص المستخدم لهذا الطحلب يجب ان يكون قد قام باجراء فحوص وظائف الكلى (اى لا يعانى من مشاكل فى الكلى)
    2-ما هو نوع اللبن المفضل للحصول على اعلى نتيجه من الطحلب فعلى حد علمى بان بعض الناس يستخدمو الطحلب على انواع كثيرة ومختلفة من اللبن فمنها لبن البقر والجاموس والابل والماعز وهل يفضل لبن منزوع الدسم ام كامل الدسم ام لا يشترط ذلك
    لتعم الفائدة باذن الله يمكنكم مراسلتى على الايميل التالى لمن يريد الطحلب وهو مجانى ولوجه الله الكريم
    elfatemy_100@yahoo.com

    ردحذف
  183. السلام عليكم ممكن نعرف طريقة حفظ او تفريز للفطر الصيني

    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم22 مايو 2012 في 9:49 ص

      رجاء مراجعة دليل استخدام الفطر علي المدونة لتجد كل ما تبحث عنه إن شاء الله تعالي

      حذف
  184. د. سالم الناصر21 مايو 2012 في 3:47 م

    السلام عليكم
    انا اشكر الدكتور عبد القيوم على المعلومات القيمة التي اودعها على هذا المنبر والتي افدنا منها كثيرا ، انا اتناول هذه الخمائر منذ عشرة ايام واحببت ان اسال الدكتور عبد القيوم : هل أن استعمال هذه الخمائر محدد بمدة عشرين يوما أم هناك مدة اخرى أطول او اقصر ؟ نرجو الإجابة وجزاكم الله خيرا . د. سالم الناصر

    ردحذف
    الردود
    1. د. عبد القيوم22 مايو 2012 في 9:46 ص

      الفطر غذاء طبيعي يمكن استخدامه لأي فترة زمنية إلا في حالة وجود مضاعفات مثل زيادة الحموضة في المعدة أو الإمساك و الإسهال الشديد فيجب أخذ فترة راحة أو تحسين شروط المزرعة و الحليب المستخدم

      حذف
  185. انا استخدم هذا الفطر من 3 اشهر واشعر براحة تامة عند استخدامه من ناحية الاعصاب فهوا يشعرني بالهدوء والنوم براحة كبيرة بعيد عن التوتو والقلق واصبح عندي نوع من الخصوبة الطبيعيه والاثارة الجنسيه حيث كنت سابقا اشعر بجفاف المهبل وعدم خرج سوائل اثناء الجماع.فبالنسبة لي اشعر بانه مثل اكليل الشباب هههههه وعسى الفائدة تعم الجميع لكن لحتى الان لم اعرف كيف تكون هدا الفطر او كيف ممكن ان يتواجد من الصفر؟؟

    ردحذف